سياسة دولية

الشرطة البريطانية: مطلق النار في بليموث لا صلة له بالإرهاب

الشرطة البريطانية تكشف هوية مجرم مدينة بليموث  (الأناضول)
الشرطة البريطانية تكشف هوية مجرم مدينة بليموث (الأناضول)
كشفت الشرطة البريطانية هوية الشاب المشتبه بقتله خمسة أشخاص بينهم طفلة قبل أن يطلق النار على نفسه أمس الخميس في مدينة بليموث، جنوب غرب إنجلترا، في أسوأ إطلاق نار تشهده المملكة المتحدة منذ أكثر من عشرة أعوام.

ووصفت الشرطة البريطانية حادث إطلاق النار بأنه "حادث صادم حقا".

وذكر رئيس شرطة كورنوال شون سوير في تصريحات له اليوم نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية، أن الرجل الذي يدعى جيك دافيسون والبالغ من العمر 22 سنة، حاصل على ترخيص حامل السلاح، وأنه أطلق النار على امرأتين ورجلين وفتاة تبلغ من العمر ثلاث سنوات في موجة قاتلة استمرت ست دقائق في منطقة كيهام بالمدينة مساء أمس الخميس.

وقالت الشرطة إن الحادث، هو أسوأ إطلاق نار جماعي في بريطانيا منذ عام 2010، نافية أي علاقة له بالإرهاب.

وقال سوير: إن السلاح المستخدم في إطلاق النار وصفه الشهود بأنه "بندقية آلية" لكن الشرطة لم تؤكد ذلك في هذه المرحلة.

وأضاف: تم العثور على سلاح ناري من مكان الحادث وأن الضباط لم يبحثوا عن أي شخص آخر على صلة بالحادث.

وتابع: "نعتقد أن لدينا حادثة ذات صلة محلية، والتي امتدت إلى الشارع وشهدت العديد من الأشخاص في بليموث يفقدون حياتهم في ظروف مأساوية بشكل غير عادي".

وأوضح سوير أن الجاني أطلق النار على نفسه قبل أن تتمكن الشرطة التي وصلت إلى المكان بعد ست دقائق من إبلاغها بالأمر، من وقفه.

وأظهرت العناصر الأولى للتحقيق أن جيك ديفيسون قتل بواسطة سلاح وصفه شهود بأنه بندقية، امرأة من عائلته قبل أن يخرج إلى الشارع ويقتل أربعة آخرين ويصيب اثنين.

يذكر أن معظم عناصر الشرطة لا يحملون أسلحة نارية. وتبنت بريطانيا قانونا لحمل السلاح هو بين الأكثر تشددا في العالم إثر إطلاق النار في دانبلاين في اسكتلندا العام 1996 الذي أسفر عن مقتل 16 تلميذا في بضع دقائق.

وتحدثت وزيرة الداخلية بريتي باتيل عن وقائع "مروعة" فيما أكد رئيس الوزراء بوريس جونسون تضامنه مع عائلات ضحايا "هذا الحادث المأسوي".

وقالت باتيل إنه لا بد من "استخلاص العبر" من الحادث "لاسيما إن كانت هناك عوامل مثل نشاطه على الإنترنت والسلاح نفسه". وتحدثت عن "الأهمية البالغة" لمسألة "التحريض على التطرف على الإنترنت".

التعليقات (1)
علي
الجمعة، 13-08-2021 04:18 م
طبعا لانه انجليزي أبيض البشره. هل لاحظتم ان الاعلام يطلق عليه " المشتبه به " لو كان عربيا او مسلمًا لكان غير ذلك. راجعوا الحديث الشريف " اذا تبايعتم بالعينة و اخذتم اذناب البقر و رضيتم بالزرع سلط الله عليكم ذلًا لا يرفعه حتي تعودوا الي دينكم'