سياسة عربية

الضغط الشعبي يفضي لقرار بتجميد هدم منازل بحي في القدس

2bf7dc80c0d4d9b3cca4049cd952af68
2bf7dc80c0d4d9b3cca4049cd952af68
تمكن الدفاع الموكل من قبل أهالي حي البستان، بالقدس المحتلة، من الحصول على قرار بتجميد هدم 83 منزلا في الحي، حتى شباط/فبراير المقبل، بعد أن كان مقررا البدء في الهدم بعد أيام.

وقال الناطق باسم لجنة الدفاع عن أراضي سلوان فخري أبو دياب لمركز معلومات وادي حلوة: "استطاع محامي حي البستان إصدار قرار تجميد هدم 83 منزلا في حي البستان حتى تاريخ 10-02-2022".

ويعتقد أبو دياب أن السبب في قبول محكمة الاحتلال تمديد الهدم هو نتيجة الحراك الجماهيري، وتقديم مخطط بديل من قبل أهالي حي البستان، والضغط الدولي.

وتابع: "تشترط المحكمة أن نكمل مشاريع المخططات البديلة التي نعمل عليها رغم اعتراض البلدية، وقرار وقف الهدم لا يشمل الـ 16 منزلا الخاضعة لقانون كمينيست وتستطيع بلدية الاحتلال هدمها بأي لحظة".

وأكد أبو دياب أن أهالي البستان لا يطالبون بتجميد أوامر الهدم لـ 6 أشهر، إنما بالإلغاء الكامل لهذه الأوامر.

وأكمل: "سننتظر هذه المدة وسنقوم بتدعيم مخططاتنا لعدم هدم المنازل، وعلى البلدية أن ترضخ لطلباتنا بعد أن قدمنا كافة المتطلبات وعليها أن تقوم بمساعدة السكان في البناء وليس هدم المنازل، إلا أنها تتعمد اتباع سياسة عدم إعطاء تراخيص وهدم المنازل؛ لوجود مخططات استيطانية في هذه المنطقة الواقعة جنوب المسجد الأقصى".

ويمتد حي البستان على 70 دونماً ويسكنه 1550 نسمة، ومنذ عام 2005 تسعى سلطات الاحتلال لهدمه بالكامل، بهدف بناء "حديقة قومية" مكانه.

وقد أصدرت بلدية الاحتلال أوامر هدم ومصادرة أراضٍ لـ100 منزل في الحي، إلا أنه في العام 2005 جرى هدم 10 منها.
التعليقات (1)
محمد غازى
الأربعاء، 11-08-2021 10:13 م
ألشعب الفلسطينى ألثائر بوجه ألإحتلال وأعوانه وفى مقدمتهم سلطته العميلة، ألخاضعة للإحتلال والمتعاونة على تنفيذ كل مشاريعه، حتى يسمح لها بالبقاء على ألأراضى المحتلة، وتحافظ على ما حققته من مكاسب شخصية لها ولأولادها وبناتها. عباس هو رب الفساد فى ألأراضى المحتله، لأنه أقرب للصهاينة من الفلسطينيين، لأنه لا يمت لفلسطين ولا للعروبة ولا للإسلام بصلة! إنه بهائى قذر، هجرت عائلته ألإيرانية من إيران، ولجأت إلى فلسطين أثناء حكم ألإنتداب البريطانى عليها، ومنذ ذلك الحين وألإنتداب يحتضن عائلة عباس، ليكون ولدها عباس ، هو المنفذ للمخطط الصهيونى بتهويد فلسطين، بعد وعد بلفور. تهانينا لأهل حى البستان ألذين إستطاعوا بتجميد قرار هدم 83 منزلا وتقطنه 1550 نسمة! تحية لأهل البستان واللعنة على سلطة العار، سلطة عباس صاحب المائة سفارة وسفارة.

خبر عاجل