سياسة عربية

هادي يبحث مع نائب وزير الدفاع السعودي تحديات أزمة اليمن

أكد اللقاء أهمية تفعيل خطوات تنفيذ اتفاق الرياض- سبأ
أكد اللقاء أهمية تفعيل خطوات تنفيذ اتفاق الرياض- سبأ

التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مساء الثلاثاء، في مقر إقامته بالرياض مع نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، وبحث الجانبان تحديات أزمة اليمن.


وتناول هادي مع ابن سلمان جملة من التحديات التي يواجهها الشعب اليمني في مختلف المجالات الاقتصادية والإنسانية، إضافة إلى القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

 

وأكد اللقاء أهمية تفعيل خطوات تنفيذ اتفاق الرياض (الموقع مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً (في تشرين الثاني/ نوفمبر 2019) واستكمال مراحله لتوحيد الجهود والصفوف لمصلحة الشعب اليمني.

 

ويحاول المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات التنصل من تنفيذ استحقاقات اتفاق الرياض وخصوصا الشق العسكري منه، وما زال المجلس يسيطر على العاصمة المؤقتة عدن ويمنع عودة الحكومة الشرعية إليها.

 

اقرأ أيضا: الحكومة اليمنية: "الانتقالي" يعيق عودتنا لعدن ويواصل التصعيد

وخلال اللقاء قال هادي: "نحن حريصون على نهج السلام الذي يتطلع إليه الجميع وقدمت المملكة (العربية السعودية) في سبيله مبادرتها التي رحبنا بها والمجتمع الدولي قاطبا باستثناء المليشيات الحوثية الانقلابية التي لا تؤمن بالسلام تنفيذا لأجندة ومخططات دخيلة لاستهداف اليمن والمنطقة".


ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، وبين الحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ أيلول/ سبتمبر 2014.

التعليقات (0)