سياسة دولية

انتهاكات إسرائيلية متواصلة بحق فلسطينيي اللد.. 238 معتقلا

طلبت النيابة من محكمة الاحتلال تمديد فترة اعتقال مجموعة لغاية الانتهاء من الإجراءات القضائية ضدهم- جيتي
طلبت النيابة من محكمة الاحتلال تمديد فترة اعتقال مجموعة لغاية الانتهاء من الإجراءات القضائية ضدهم- جيتي

يواصل الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاته بحق فلسطينيي اللد في الداخل المحتل عام 1948.

 

وبحسب مواقع فلسطينية، فإن إجمالي المعتقلين في اللد منذ انتهاء الاعتداءات الإسرائيلية على القدس المحتلة ومناطق في 1948 قبل نحو ثلاثة شهور، بلغ 238 معتقلا.

 

وبحسب موقع "عرب 48"، فإن النيابة العامة الإسرائيلية قدمت 41 لائحة اتهام ضد شبان فلسطينيين، بينهم معتقل إداري يُدعى عيد حسونة، وهو شقيق الشهيد موسى حسونة الذي قُتل بنيران مستوطن، يوم 11 أيار/ مايو 2021، ولا يزال 18 شابا من اللد في السجون، لغاية اليوم.

 

يشار إلى أن بعض لوائح الاتهام تضمن "محاولة إضرام النار في محطة للشرطة في المدينة"، خلال المواجهات التي شهدتها البلاد، في شهر أيار/ مايو 2021.

 

ونقل الموقع عن الناشط السياسي، غسان منيّر، قوله إن "الاعتقالات شهدت نوعا من الإذلال المتعمد لشبان اللد من قبل الشرطة والمخابرات".

 

وأضاف: "جميعها اعتقالات تعسفية، لم يشهد مثيلها أي بلد في الداخل الفلسطيني خلال الأحداث".

 

وبحسب الموقع، فإنه وبرغم توثيق كاميرات المراقبة عشرات اعتداءات المستوطنين على السكان العرب وممتلكاتهم بحماية الشرطة ورئيس البلدية، يائير رفيفو، الذي خصص أماكن عامة لمكوث المستوطنين، إلا أن شرطة الاحتلال لم تعتقل سوى بضعة مشتبهين يهود.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يستهدف الفلسطينيين بمدن الـ48 على خلفية هبة أيار

التعليقات (1)
محمد غازى
السبت، 07-08-2021 07:23 م
لا أدرى لماذا يعامل العدو الصهيونى، ما تبقى من أهل اللد، ألتى تسلموها يوم قيام الجيش ألأردنى بالإنسحاب منها ومن مدينة الرملة المجاورة لها وسلموها للعدو دون قتال. كنت أحد المهجرين من هناك وكنت طفلا، يوم أجبرنا المحتلين اليهود على الخروج مشيا على ألأقدام بين الجبال حتى وصلنا إلى بلدة نعلين. كان الجنود اليهود ، إذا أعجبهم أى شىء نحمله، يجبرونا على إعطاءه لهم وإلا الضرب أو القتل، وكانوا يقولون لنا، باعكم الملك عبدالله بقرش ونصف لكل واحد منكم!!! هذا ما كانوا يقولونه لنا، وليس منى، وناقل الكفر ليس بكافر. على كل هذا ما أتذكره يوم الهجرة الملعونة.