صحافة دولية

ميرور: هذه قصة الطفل الذي ركل ساق صدام حسين

جيتي
جيتي

نشرت صحيفة "الميرور" البريطانية، قصة طفل بريطاني كان من بين الرهائن الغربيين الذي احتجزهم النظام العراقي السابق، بعد غزو الكويت في عام 1990.


وأشارت إلى أن صدام احتجز أكثر من 600 شخص أجنبي، بينهم 260 بريطانيا، لمدة أربعة أشهر، مشيرة إلى أنهم كانوا يقيمون في فنادق فاخرة، لكنهم في الوقت نفسه عانوا من صدمة الأسر.


وذكرت قصة الطفل البريطاني، ستيوارت لوكوود، الذي كان بعمر 5 سنوات آنذاك، والذي سأله صدام حسين إذا ما كان تناول إفطاره، وشرب الحليب.


وزعمت الصحيفة أن الطفل ركل صدام حسين على رجله، ما دفع الرئيس العراقي الراحل إلى السؤال عن والديه، لكن أحدا لم يجب.


وقالت الصحيفة؛ إنه في تلك الأيام، لم يصدر أي تلميح لسوء معاملة الرهائي، إلا أن الوضع مختلف اليوم، إذ يعاني بعضهم من اضطراب ما بعد الصدمة.


وأشارت إلى أن الكثير منهم عانوا لاحقا على صعيد العلاقات الشخصية، والوظائف، والصعوبات المالية، وبعضهم انتحر بالفعل.

التعليقات (4)
محمد
الخميس، 05-08-2021 08:05 ص
؟؟؟؟؟؟
محمد غازى
الخميس، 05-08-2021 12:25 ص
صدام حسين ، إرتكب أكبر جريمة بحق العرب والعروبة، بقيامه بإحتلال دولة عربية جارة، قامت بتقديم المساعدة للعراق أولا، ولكثير من الدول العربية ثانيا. صدام دمر بلاده العراق بالكامل، بهذا ألإحتلال اللاشرعى وأللاقانونى. صدام دمر ألأمل العربى فى مساندة فلسطين وشعبها لإسترجاع حقوقهم المسلوبة من قبل ألغرب وإسرائيل. صدام إستحق النهاية ألتى وصل إليها، يوم قام العالم بالحرب على العراق وتدميره بالكامل، وإلتقاط صدام من حفرة يأبى أن يعيش بها الجرذان والخنافس والخنازير.
نبيل
الأربعاء، 04-08-2021 09:58 م
كلام خرط لا قيمة له ولا شاهد عليه. سيظل أسم الرئيس الشهيد يخيفهم في مماته كما كان في حياته.بعد 30 سنة ولازالوا يجترؤن القصص المخجلة للأساءة للرجل الذي أكرمه الله من بين الملايين بالشهادة الحقة قولا ونطقا.
محمد قذيفة
الأربعاء، 04-08-2021 05:53 م
كذب ظاهر