سياسة عربية

"التحالف" يعترض هجمات على السعودية ويشن غارات باليمن

الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخا باليستيا أطلقته المليشيا الحوثية تجاه جازان- أرشيفية
الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخا باليستيا أطلقته المليشيا الحوثية تجاه جازان- أرشيفية

أعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن، مساء السبت، تدمير أربع طائرات مسيرة، بالإضافة إلى صاروخ باليستي، أطلقه الحوثيون تجاه جنوب المملكة، فيما أكدت الجماعة أن ما وصفته بـ"العدوان" شن 20 غارة على البلاد.

وقال التحالف، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس"، إن الدفاعات الجوية التابعة له اعترضت ودمرت أربع طائرات مسيّرة (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه المنطقة الجنوبية بالمملكة.

 

 

وفي بيان منفصل، قال التحالف إن "الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخا باليستيا أطلقته المليشيا الحوثية تجاه جازان (جنوب غربي المملكة)".

 

 

اقرأ أيضا: قوة موالية للإمارات تفرج عن قادة في "المقاومة" اليمنية 

 

من جانبها، ذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، أن طيران التحالف الذي تصفه بـ"العدوان" شن 20 غارة على مواقع في مديريات ناطع بمحافظة البيضاء (وسط) وصرواح ورحبة، غرب وجنوب محافظة مأرب ( شمال شرق البلاد).

 

وفي سياق متصل، أفاد المركز الإعلامي للجيش اليمني بأن الحوثيين شنوا هجوما على القوات الحكومية في جبهة صرواح، غربي مأرب.

وتابع بأن قوات الجيش والمقاومة الموالية لها تصدت للهجوم، ودمرت مدفعيتها مخزنا للأسلحة، وتدمير آليات أخرى تابعة للحوثيين في المنطقة ذاتها.

وأسفرت المعارك عن مقتل وجرح العشرات من المسلحين الحوثيين، دون الكشف عن عدد القتلى في صفوف القوات الحكومية.

وتشهد محافظة مأرب معارك متواصلة بين قوات الجيش التابعة للحكومة المعترف بها ومسلحي جماعة الحوثي، الذين يحاولون السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، وآخر معاقل الشرعية في شمال البلاد.

التعليقات (0)