سياسة عربية

سعوديون يحتفون بظهور جندية في مؤتمر أمن الحج (فيديو)

pexels-photo-1040397 (1)
pexels-photo-1040397 (1)

احتفى العديد من السعوديين عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالجندية عبير الراشد، التي أفادت وسائل إعلام سعودية بينها قناة "الإخبارية" الرسمية، بأنها أول امرأة تقدم مؤتمر قوات أمن الحج.

أثار ظهور جندية سعودية في مؤتمر قوات أمن موسم الحج المقبل، العديد من ردود الفعل لدى المغردين السعوديين، وأشاد العديد بهذه الخطوة.

وأعرب العديد من المغردين السعوديين عن "فخرهم" بعبير الراشد وأدائها ولغتها، ووصف آخرون تقديمها لمؤتمر أمن الحج بأنه "خطوة نوعية" و"مجال جديد للمرأة السعودية".

وأكدت قيادات قوات أمن الحج، في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، على "جاهزيتها لتحقيق أمن الحجاج وسلامتهم خلال موسم حج هذا العام، وتوفير كامل الطاقات الآلية والبشرية أمام الحجاج ليتمكنوا من أداء فريضة الحج في أجواء إيمانية كاملة محفوفة بالأمن والأمان والراحة والاستقرار والسلامة"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت عن قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة، للعام الثاني على التوالي، وحددت عدد الحجاج بإجمالي 60 ألف شخص، بسبب استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا.

 

فيديو | الجندي "عبير الراشد" تقدم لأول مرة مؤتمر قوات أمن #الحج لاستعراض الخطط الأمنية والمرورية #نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/cxHjpOtedF

 

عجبتني نبرت صوتها مانعمتها ولا طلعت فول ميكأب ، فخر 👌

صوتها وإلقاؤها جميل جدا .. لكن مجالات المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة كثيرة .. وبالتأكيد هذا ليس أحدها

والله بناتنا كفو. والحمدلله الذي جاء اليوم الذي نراهن قد ساهمن في المشاركة بتنمية مجتمعهن بكل جدارة.متسلحات بالعلم والمعرفة والاخلاق

 

التعليقات (1)
احمد
الخميس، 15-07-2021 04:52 م
نهنئ الشعب السعودي وصولهم للمريخ !!! رحم الله حسان بن ثابت حين قال (( لا بأْسَ بالقَوْمِ مِنْ طُولٍ وَمِنْ قِصَرٍ … جِسْمُ الْبِغَالِ وأَحْلامُ العصافير ))