سياسة عربية

الجيش اليمني: دمرنا 75 بالمئة من دفاعات الحوثي حول مأرب

تسيطر الحكومة اليمنية على معظم المحافظة بما في ذلك مركزها- جيتي
تسيطر الحكومة اليمنية على معظم المحافظة بما في ذلك مركزها- جيتي

قال الجيش اليمني السبت، إنه تمكن من تدمير 75 بالمئة من دفاعات مليشيات الحوثي حول محافظة مأرب، شمال شرقي العاصمة صنعاء.

 

وأعلن المتحدث باسم الجيش اليمني العميد عبده مجلي، أن 75 بالمئة من القدرات القتالية التي حشدتها مليشيات الحوثي على أطراف مأرب تدمرت بالكامل، وذلك في معارك وضربات جوية خلال الأيام الماضية.


وقال العميد مجلي في إيجاز صحفي إن "قوات الجيش مسنودة من رجال القبائل في بلاده تحقق السيطرة على الأرض بتحرير مواقع مهمة، وقطع طرق الإمداد عن المليشيات والتصدي لكل التسللات والهجمات المعادية في مختلف جبهات القتال في محافظتي مأرب والجوف شرق وشمال اليمن".


وأشار المتحدث في الإيجاز الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) إلى "إسقاط الدفاعات الجوية للجيش اليمني طائرة مسيرة متفجرة في جبل مراد جنوب مأرب، وطائرة أخرى على مشارف مدينة مأرب كان الهدف منها استهداف المدنيين والأعيان المدنية".


وأكد أن الجيش "تمكن من تحقيق تقدم ومكاسب على الأرض في محافظة الجوف، واستعاد عدة مواقع، وقطع طرق إمداد المليشيا الإرهابية والسيطرة على مواقع كانت تتمركز فيها وإلحاق خسائر كبيرة في عناصرها تقدر بعشرات القتلى وتدمير عدد من معداتها القتالية".

 

بدورها، قالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، إن الجماعة "أسقطت طائرة تجسسية أمريكية بصاروخ أرض جو غربي مأرب".

 

وتابعت بأن مديرية رغوان في محافظة مأرب التي يسيطر عليها الحوثي، تعرضت لنحو 7 غارات سعودية منذ الأمس.

 

وتسيطر الحكومة اليمنية على معظم المحافظة بما في ذلك مركزها (مدينة مأرب)، فيما يسيطر الحوثيون على بعض المناطق فيها.

ومنذ بداية شباط/ فبراير الماضي، كثف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز.

 

التعليقات (0)