سياسة عربية

حكومة الاحتلال تضع شروطا لإدخال المنحة القطرية لغزة

توجد في قطاع غزة لجنة قطرية لإعادة الإعمار برئاسة السفير محمد العمادي- تويتر
توجد في قطاع غزة لجنة قطرية لإعادة الإعمار برئاسة السفير محمد العمادي- تويتر

قالت قناة "كان" الرسمية الإسرائيلية، إن حكومة الاحتلال ترفض إدخال المنحة القطرية بالطريقة التي كانت متبعة قبل التصعيد الأخير في غزة.


وأكدت القناة أن حكومة الاحتلال "تطالب بأن تنقل الأموال القطرية عبر السلطة الفلسطينية أو منظمات دولية، وبأن يتم إيداعها مباشرة في الحسابات المصرفية للهيئات الحكومية وبألا تُدفع نقدا". كما كان الحال سابقا.


وأعلنت قطر في وقت سابق تخصيص منحة مالية جديدة لغزة بقيمة 360 مليون دولار تصرف على مدى عام كامل ابتداء من شهر يناير/ كانون الثاني 2021.

وتوجد في قطاع غزة، لجنة قطرية لإعادة الإعمار، تتبع وزارة الخارجية برئاسة السفير محمد العمادي، وتقدم أدواراً كبيرة في تنفيذ مشاريع تخدم أهالي غزة، وتخفف من آثار الحصار المفروض عليه منذ سنوات.

 

اقرأ أيضا: قطر تخصص نصف مليار دولار لإعادة إعمار غزة.. وهنية يعلق


التعليقات (3)
مصباح وسام وجيه الخيري
الثلاثاء، 08-06-2021 09:02 ص
شكرآ
الشيخ محمد امحيمد
الإثنين، 07-06-2021 07:37 م
لا يجوز للعالم بعد أن تطلع على نازية اسراءيل بما في ذلك من وحشية وظلم أن يسمح لها أن تمنع غزه من أعمارنا بعد إدارتها والأمر يرجع على امرريكا والا التراجع وصفها بالديمقراطية والحرص على حقوق الانسان
محمد غازى
الإثنين، 07-06-2021 02:44 م
وماذا بعد فى جعبة ألإحتلال للأنتقام من غزة ومقاتليها ألأبطال ألذين مرغوا أنف نتنياهو فى الحرب ألأخيرة فى روث الحمير، وجعلوه يستنجد بالرئيس ألأميركى، للعمل على وقف الحرب، ولم يجد بايدن أفضل من ألإتصال بالسيسى للعمل على وقف صواريخ حماس المظفرة التى إنهمرت على رأس اليهود؟! ماذا سيكون موقف قطر من هذه المعاملة؟