سياسة عربية

السودان يعلن مراجعته للاتفاق مع روسيا.. والأخيرة تعلق

قال مسؤول سوداني إن الاتفاق الذي جرى في ظل السلطات السابقة يحتوي على نصوص تضر بالخرطوم- الأناضول
قال مسؤول سوداني إن الاتفاق الذي جرى في ظل السلطات السابقة يحتوي على نصوص تضر بالخرطوم- الأناضول

أعلن رئيس أركان الجيش السوداني محمد عثمان الحسين، الأربعاء، أن بلاده تخطط لمراجعة اتفاقها مع روسيا، بشأن إنشاء مركز لوجستي للبحرية الروسية في البحر الأحمر.


وقال الحسين في تصريحات صحفية، إن الاتفاق الذي جرى في ظل السلطات السابقة، يحتوي على نصوص تضر بالخرطوم، مشددا على ضرورة مراجعة الوثيقة، لتأخذ في الاعتبار مصالح وفوائد الدولة.


من جانبه، قال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي ديمتري بيسكوف للصحفيين، إنه "من خلال القنوات الدبلوماسية، فإننا على اتصال دائم بالجانب السوداني، وسنتعامل مع هذه المسألة".

 

اقرأ أيضا: تحالف سياسي سوداني يدعو إلى مصالحة أو انتخابات مبكرة


ورأى رئيس لجنة مجلس الاتحاد للدفاع والأمن الروسية فيكتور بونداريف، أن إنشاء قاعدة روسية في السودان، أمر مهم وضروري، لضمان الاستقرار الاستراتيجي والأمن العسكري في المنطقة، مضيفا أن "الوجود البحري الروسي الدائم بالنسبة للجانب السوداني، سيضمن حياة سليمة على المدى الطويل، وحماية من التدخل الخارجي من قبل الدول المعادية".


وتابع بونداريف: "بسبب موقع السودان الجغرافي، ينظر إليه على أنه طريق عبور مريح، لذلك يسعى اللاعبون الجيوسياسيون إلى السيطرة عليه"، وفق ما أورده موقع "RG".

التعليقات (1)
مصطفى
الجمعة، 04-06-2021 04:21 ص
بعد إرتماء نظام السودان في أحضان الصهيونية الأمريكية و تطبيعه مع الكيان الصهيوني اصبحت وظيفة نظامه (بعد الثورة ...!) الولاء لامريكا والبراء من روسيا و هذا قرار امريكي بامتياز. أنصح السودانيين أن يبطلوا السمسرة وتصدير المرتزقة واللهف و الجري وراء الطعم الصهيوأمريكي الخليجي فما زادهم ذالك إلا فقرا وجوعا وخزيا وعارا وان تكون لديهم ثقة في أنفسهم و وطنهم فهذا الرصيد الثمين هو كنزهم الذي جعل امم الغرب و الشرق تتصيدهم عبر التاريخ وهو الكنز المنقذ لهم إن احسنوا إستعماله.