سياسة عربية

الأسد يفوز بـ"انتخابات رئاسية" بواقع 95%.. وسخرية واسعة

يتفوق الأسد بذلك على نفسه، إذ كان قد حصل على 88.7 بالمئة في انتخابات عام 2014- سانا
يتفوق الأسد بذلك على نفسه، إذ كان قد حصل على 88.7 بالمئة في انتخابات عام 2014- سانا

أعلن رئيس برلمان النظام السوري، حمودة صباغ، فوز بشار الأسد بالرئاسة لولاية رابعة من سبع سنوات، في انتخابات وصفت بـ"غير الشرعية".

 

وأوضح صباغ، بحسب ما نقلت وكالة أنباء النظام "سانا"، أن الأسد حصد 95.1 بالمئة من الأصوات، ما أثار سخرية واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ويتفوق الأسد بذلك على نفسه، إذ كان قد حصل على 88.7 بالمئة في انتخابات عام 2014.

 

 

وزعم النظام أن نسبة المشاركة في العملية الانتخابية، التي أقيمت بشكل يخالف القرارات الأممية، بلغت 78 بالمئة، رغم رفض المعارضة إقامتها في مناطق سيطرتها.

 

وبموجب قرار مجلس الأمن 2254 لعام 2015، فإن الانتخابات كان من المقرر أن تجرى في إطار تسوية سياسية خلال 18 شهرا، وبشرط رقابة الأمم المتحدة على سيرها.

 

 

 

ورفضت المعارضة الاعتراف بالانتخابات، كما اعتبرت جل الأطراف الدولية أن العملية تفتقد الحدود الدنيا لمعايير الحرية والشفافية والعدالة.

 

وسمح النظام بأن ينافس الأسد مرشحان، هما محمود أحمد، عن حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي، الذي حصل على 3.3 بالمئة من الأصوات، وعبد الله سلوم عبد الله، مرشح حزب الوحدويين الاشتراكيين، حاصلا على 1.5 بالمئة من الأصوات.

 

ولم يسبق أن سمح النظام لأحد أن ينافس لأسد، أو والده حافظ الأسد، في الانتخابات التي لطالما كانت محل تندر وسخرية، حتى اندلاع ثورة 2011، حيث تم السماح لـ"حسن النوري" بالترشح عن "المبادرة الوطنية للإدارة والتغيير" في انتخابات 2014.

 

 

 

التعليقات (5)
مؤرخ عربي
الجمعة، 28-05-2021 07:12 م
لماذا هبطت النسبة بعد طرد نصف السكان، يبدوا انه طرد الفئة الموالية
ابو امير الزيدي
الجمعة، 28-05-2021 11:27 ص
الديمقراطية تتقدم في سوريا .ابوه مرة حصل على 105% !!!!!
ugd
الجمعة، 28-05-2021 02:42 ص
لايوجد انتخابات نزيهة في كل دول العالم وهناك درس قريب في الانتخابات الامريكية حيث كان الفائز ترامب ولكن من يملك حق اصدار الدولار وبيعه وهم معروفين من امثال افراد روتشيلد وغيرهم من اليهود والبريطانين والامريكيين هم من يعين اي رئيس او حاكم دولة والعجيب في الانتخابات السورية لو كان المسخ بشار وعصابته عندهم القليل من الذكاء لما فضحوا انفسهم للعلن بأن الانتخابات مزورة لان تعداد سكان سورية قبل الحرب بحدود 25 مليون وعدد القتلى من كل الاطراف والمفقو\يين والمعتقليين بحدود 3 مليون وعدد المهجريين حسب تقديرات الامم المتحدة 15 مليون اي ان الباقي ضمن مناطق النظام بحدود 7 او 8 مليون وعدد السوريين المؤيديين للنظام خارج سورية دعونا نقدرهم مليونيين اي التعداد هو عشرة ملايين كلهم يحق لهم الانتخاب اي لايوجد اي طفل في سورية او يافع لايحق له الانتخاب فبركم من جاء عدد المنتخبيين للمسخ بشار ثلاثة عشرة مليون ونصف هو سؤال للمسخ وعصابته ووسائل الاعلام ولو كان هناك انتخابات نزيهة في سورية بدون التهديد بالقتل او الاعتقال لصوت للمسخ بشار حوالي 600 او 500 الف وهم 150 الف من عصابته كوزير او ضباط الجيش والامن او مديري المؤسسات الصناعية والتجارية والخدمية التابعة للدولة وتجار الحرب وعائلاتهم واولادهم فقط
من سدني
الجمعة، 28-05-2021 01:54 ص
هو ساقط وابن ساقط ولكن تم تمديد ولايته في اغتصاب السلطه بقرار صهيوني وصدر القرار من تل ابيب ووافقت عليه الدول الغربيه ارضاءً للصهيونيه العالميه فالاسد وطائفته تحت الحمايه الغربيه وله نفس مقام حكام تل ابيب عند الغرب الخبيث حيث ان النصيريه لهم نفس المهمه التي اوكلت للصهاينه عندما جاء بهم الغرب الى ارض فلسطين ليكون هذا الكيان السرطان الخبيث خنجراً في خاصرة الامه الاسلاميه وكذالك النظام النصيري في سوريا يقوم بنفس الدور
محمد غازى
الخميس، 27-05-2021 10:10 م
حمودة صباغ رجل غير عادل لأنه أعلن فوز ألأسد بنسبة 95% من أصوات الناخبين! ألحقيقة كما شفتها بأم عينى وأذنى ويدين ورجلين وصرماتين، أن ألأسد الوحش فاز بنسبة 101%. تهانينا لشعبنا السورى ألمغلوب على أمره، ألذى عاش ألكثير من سنوات عمره تحت حكم عائلة الوحش (ألإسم الحقيقى لعائلة ألأسد) عاش بالذل والحرمان من الكرامة والشرف والسعادة. أبتهل إلى الله جلت قدرته أن يرفع الظلم عن الشعب السورى العظيم ويخلصهم من هذه العائلة النجسة.