سياسة عربية

شهيد بعملية طعن وإصابة جنديين إسرائيليين في القدس

أظهرت مقاطع الفيديو ترك سلطات الاحتلال للشاب الفلسطيني ملقى على الأرض دون تقديم العلاج له- جيتي
أظهرت مقاطع الفيديو ترك سلطات الاحتلال للشاب الفلسطيني ملقى على الأرض دون تقديم العلاج له- جيتي

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على شاب فلسطيني، في القدس المحتلة، نفذ عملية طعن بحسب ما ذكرته وسائل إعلام عبرية.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن جنديين أصيبا بجروح ما بين المتوسطة والخطيرة، في عملية الطعن وقعت بمنطقة التلة الفرنسية، بالقرب من مقر قيادة شرطة الاحتلال، بالقدس.

 

وأظهرت مقاطع الفيديو ترك سلطات الاحتلال للشاب الفلسطيني ملقى على الأرض دون أي إجراءات للحفاظ على حياته بعد إطلاق النار عليه.

 

وقالت حسابات فلسطينية، إن منفذ العملية هو الشهيد، زهدي الطويل، 17 عاما، من بلدة كفر عقب التابعة للقدس المحتلة.

 

 

 

 

وشهدت القدس حالة استنفار للاحتلال عقب عملية الطعن، وحواجز في عدة أحياء بالمدينة لتفتيش الفلسطينيين وسياراتهم بشكل عنصري، أبرزها سلوان ورأس العامود وجبل المكبر والعيساوية. 

 

وفي 16 أيار/ مايو أصيب سبعة من جنود الاحتلال وصفت جراح اثنان منهم بالخطرة في عملية دهس بطولية نفذها شاهر أبو خديجة في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

ويشهد حي الشيخ جراح حالة من التوتر نتيجة نية الاحتلال والمستوطنين السيطرة على منازل الفلسطينيين والسعي لإخلائهم بالقوة منها.

 

وتغلق قوات الاحتلال الإسرائيلي حي الشيخ جراح، وتمنع الوصول إليه، فيما تشدد الخناق على الأهالي.

 

وتشهد القدس المحتلة وفلسطين عموما هبة شعبية مستمرة ضد الاحتلال، نصرة للقدس وتأييدا للمقاومة الفلسطينية منذ أواخر رمضان.

2
التعليقات (2)
محمد غازى
الإثنين، 24-05-2021 02:40 م
حتى ألإحتجاج أو ألتنديد بما يحصل على ألأراضى الفلسطينية، لم يعد يصدر عن سلطة التعاريص العباسية ألنته، ألسافلة، ألمنحطة، ألتى أعتبرها أسوأ من عدو الفلسطينيين، ألإحتلال وجنوده. من ألمؤكد أن شعبنا الفلسطينى تأكد بما لا يجعل هناك مجالا للشك، أن عباس عدو فلسطين رقم واحد والعدو رقم 2 هو نتنياهو.
آدم لهذا الزمان
الإثنين، 24-05-2021 02:02 م
عجيب أمركم تصرون على الإشارة الى الاحتلال الصهيونى وجنوده ب «إسرائيل وإسرائيلى». تعترفون بهم فى حين أنهم لا يعترفون بكم وينظرون إليكم من علي. حقا وعدلا فقد هانت عليكم انفسكم فهنتم على حفدة القردة والخنازير. أين الإباء والشمم؟ عودوا الى رشدكم يعزكم الله.