سياسة عربية

"القسام" تنفذ استعراضا عسكريا بعد يومين من انتهاء العدوان

استشهد عدد من عناصر القسام في العدوان الأخير- الأناضول
استشهد عدد من عناصر القسام في العدوان الأخير- الأناضول

قامت كتائب "القسّام" السبت، بعرض عسكري في غزة، بعد يومين فقط من انتهاء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وجاء العرض لتأبين قائد لواء غزة في كتائب "القسام" باسم عيسى الذي استشهد في 12 أيار/ مايو الجاري، خلال العدوان.


وحمل عناصر "القسام" أنواعا مختلفة من الأسلحة منها صواريخ "الكورنيت"، والرشاشات الثقيلة، وأسلحة القنص، والقذائف المضادة للدروع، التي استخدموها بصد عدوان الاحتلال ومقاومته.

 

وظهر رئيس الحركة في قطاع غزة، يحيى السنوار، في عزاء القيادي باسم عيسى.

 

 

 

 

اقرأ أيضا: القسام تنعى مجموعة من قياداتها بينهم باسم عيسى (شاهد)

وفي كلمة له على هامش العرض، قال القيادي في حركة "حماس"، إسماعيل رضوان: "نقف اليوم هنا على أرض غزة أرض المقاومة وبعد انتصار المقاومة على الاحتلال".

وأضاف: "ستبقى كتائب القسام تعيد تطوير أدواتها وتعد جيشها لمواجهة الاحتلال"، لافتا إلى أن "المعركة مع إسرائيل أكدت أن القدس ستبقى عربية إسلامية وهي العاصمة الأبدية لفلسطين".

وفجر الجمعة، جرى تنفيذ لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في غزة والاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية ودولية، بعد عدوان الأخير على القطاع، واستمر 11 يوما، بعد نصرة المقاومة للقدس وحي الشيخ جراح، وانتفاضة شاملة في الضفة والداخل المحتل.

2
التعليقات (2)
محمد غازى
الأحد، 23-05-2021 03:30 م
تحية للمناضلين الشرفاء ألأحرار، ألقسام وسرايا القدس وغيرهم من ألأحرار، هم أمل فلسطين فى التحرير وإسترداد الحق السليب. كل فلسطين اليوم تعرف وتؤمن أن فتح التى قامت فى الماضى، قد ماتت بسبب قادتها أمثال المجحوم عرفات الذى خان القضية ورضى بأوسلو التنازل عن فلسطين لأولاد عمه اليهود. أليوم كل فلسطينى يحيى كتائب القسام وسرايا القدس، ويحيى رجال الجهاد ألإسلامى وحماس، ويلعن كل فتحاوى سافل منحط إبتداء بعباس الوسواس الخناس. بفضل المجاهدين ألأبرار، أصبحت فلسطين على بعد أمتار، وسيتم تحريرها من قبل المجاهدين ألأحرار.
اسلام الجزائري
السبت، 22-05-2021 10:08 م
تبقى غزة عصية على كل العالم عزو عزة