سياسة عربية

قمع بحي الشيخ جراح ودعوات لتحرك عاجل لفك حصاره (شاهد)

الاحتلال يفرض حصارا على الحي منذ 14 يوما- تويتر
الاحتلال يفرض حصارا على الحي منذ 14 يوما- تويتر

شهد حي الشيخ جراح، في القدس المحتلة، مساء السبت، قمعا من قوات الاحتلال لفعالية لأهالي الحي والمتضامنين معه، في اليوم الـ14 لحصاره المستمر.

 

وقامت قوات الاحتلال بالاعتداء على المشاركين في الفعالية المتضامنة مع أهالي الحي، ورشتهم بالمياه العادمة وقنابل الصوت، والاعتداء بالضرب، ما أدى إلى أصابات عدة.

 

ومنعت قوات الاحتلال أهالي حي الشيخ جراح من التظاهر على مدخل الحي، ومنعت دخول المتضامنين إليه، وفرضت حصارا على الحي المقدسي، في حين سمحت للمستوطنين بالدخول والخروج بحرية تامة.

 

وقامت قوات الاحتلال باعتقال شاب أثناء مشاركته في الوقفة التضامنية مع أهالي حي الشيخ جراح.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ودعا أهالي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، إلى التضامن معهم لإنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض على الحي منذ 14 يوما.

 

ووجه أهالي حي الشيخ دعوة لإسنادهم والتوجه إلى الحي الساعة الخامسة مساء، للاحتجاج على الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال عليهم.

 

الناشطة آلاء سلايمة من أهالي الشيخ جراح، قالت لـ"عربي21"، إن الاحتلال الإسرائيلي يفرض حصارا على الحي بدون سبب، مشددة على أن ما يحصل هو عقوبة جماعية ممنوعة دوليا.

 

وأشارت في حديثها لـ"عربي21"، إلى أن شرطة الاحتلال تقوم بحماية المستوطنين، وتجعل من الشيخ جراح ثكنة عسكرية مغلقة.

 

ولفتت إلى أن الحي مغلق منذ حوالي 14 يوما، مطالبة باسم أهالي الشيخ جراح، محكمة الاحتلال بفك الحصار المفروض على الحي، لأنه غير قانوني.

 

اقرأ أيضا: شاب من "الشيخ جرّاح" يشرح قضية الحي عبر CNN.. وتفاعل (شاهد)
 

وتابعت، بأن شرطة الاحتلال تمنع التواجد في شوارع الحي، وتقوم بتفتيش الهويات بشكل دائم سواء خلال الدخول أو الخروج من الحي.

 

وأضافت أن التضييق وصل إلى قيام شرطة الاحتلال بالتفتيش عن الهويات أيضا حتى من أمام البيوت.

 

وأشارت إلى أن الاحتلال يمنع الفلسطينيين من زيارة أقاربهم في الحي.

 

ودعت الناشطة سلايمة إلى "التضامن مع الحي لفك الحصار غير القانوني للشيخ جراح، والذي يعد عقابا جماعيا للمدنيين في وقت الحرب، وهو مرفوض قانونيا".

2
التعليقات (2)
فلسطيني "فاهملكم منيح"
السبت، 22-05-2021 05:00 م
أنا أرى أن حثالات العالم قد جندت لتسرق أرضنا وحياتنا... غزة قدمت ما لديها ... سؤالي للضفة ، أين شلة التنظيم في نابلس اللوطية؟ وأين أهل الخليل اللي بتبجحو بانو ما حد بيطلع براس معهم؟ أين جنين أبو جندل اللي خلص منو عرفات؟ أين رام العرصات ؟ أين طول زفت ؟ أين شباب المخيم، شو شباب بشوف إنضبيتو وقت الجد؟ وفلسطينيي الداخل تعالو هون، يا أبو هوية زرقة. كلكم السلاح والذخيرة تملأ بيوتكم ... ولا شاطرين بس على بعض؟ راح أضل أفضح نفاقكم و نجاستكم حتى أموت.
محمد غازى
السبت، 22-05-2021 01:36 م
أين مغتصب السلطة من عذابات حى الشيخ جراح؟ لماذا لا يطلب من حبيبه وسيده وتاج رلسة رفع الحصار عن الحى؟ لماذا لا يقوم عباس الوسواس الخناس بتذكير نتنياهو بالخدمات الجليلة التى يقدمها له وهو وكلابه عناصر ألتنسيق ألأمنى، ألذين حموا وأنقذوا المئات من المستوطنين من هجمات ألوطنيين المحترمين؟! ربما يحن نتنياهو وينقذ ماء وجه السافل عباس!!!!

خبر عاجل