سياسة عربية

انقطاع مفاجئ للكهرباء في كافة محافظات الأردن

كهرباء- تويتر
كهرباء- تويتر

انقطع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ عن كافة محافظات الأردن، منذ ظهر الجمعة.

 

وأعلنت شركة الكهرباء الوطنية أن سبب انقطاع التيار جاء نتيجة خلل فني على شبكة الربط المصري.

 

ونقلت مواقع أردنية، عن مسؤولين في شركات توزيع الكهرباء، إجماعهم على أن العطل الحاصل ليس على شبكاتهم وإنما على شبكات الضغط العالي الرئيسية التابعة لشركة الكهرباء الوطنية.


وبعد انقطاع نحو 3 ساعات، بدأ التيار الكهربائي بالعودة تدريجيا إلى مناطق مختلفة، أبرزها محافظات الجنوب (العقبة، الكرك، الطفيلة، معان)، ومناطق في العاصمة عمّان.

 

وكان انقطاع التيار الكهربائي أدى إلى توقف شبه تام لشبكة الإنترنت في المملكة.

 

وذكر مسؤولون في شركة الاتصالات في تصريحات صحفية أن الكهرباء تعتبر المزود والمغذي الرئيسي لخدمات الاتصالات، وعليه فإن الخدمات ستتأثر كثيرا في حال استمرار المشكلة.

 

وكان رئيس الوزراء بشر الخصاونة ترأس اجتماعا طارئا في وزارة الداخليّة للوقوف على تداعيات انقطاع التيّار الكهربائي عن غالبية مناطق المملكة.


ووجه الخصاونة الجهات المعنيّة جميعها للتنسيق والعمل بشكل عاجل لضمان استمرار عمل المرافق الحيوية، خصوصاً المستشفيات، مشدّداً على ضرورة التأكد من استمرار عمل أجهزتها خصوصاً في ظلّ الوضع الوبائي الحالي.


من جهته، قال وزير الداخلية مازن الفراية، إنه وضع جهاز الدفاع المدني في حالة الاستعداد القصوى للتعامل مع أي حالات تستدعي التدخل الفوري بسبب انقطاع الكهرباء، مؤكدا أن جميع الأجهزة تعمل بشكل مكثف لضمان ديمومة عمل جميع المرافق الحساسة.


ولفت إلى أن المطارات جميعها تعمل على المولدات، ولم تتعرض لأيّ مشكلة بسبب انقطاع التيّار الكهربائي.


كما قدم وزير الصحّة فراس الهوّاري، إيجازاً أكّد من خلاله أنّ الأوضاع في جميع مستشفيات المملكة تحت السيطرة، ولا سيما في المستشفيات الميدانيّة المخصصة لعلاج مرضى كورونا.


ونوه إلى قيام وزارة الصحّة في السابق بتزويد جميع المستشفيات بمولدات كهربائية تعمل فوراً حال انقطاع التيار الكهربائي لأي سبب، لافتاً إلى تأمين مولدات إضافية من أجل زيادة الاحتياط.

0
التعليقات (0)