سياسة عربية

عباس يكتفي بإلغاء احتفالات العيد وتنكيس الأعلام

عباس طالب المجتمع الدولي بحماية الفلسطينيين- جيتي
عباس طالب المجتمع الدولي بحماية الفلسطينيين- جيتي

قرر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مساء الإثنين، تنكيس الأعلام، وإلغاء احتفالات عيد الفطر، حدادا على أرواح شهداء قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.


جاء ذلك حسبما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).


وحسب المصدر، فقد قرر عباس إلغاء احتفالات عيد الفطر والاقتصار على الشعائر الدينية فقط، وكذلك تنكيس الأعلام "حدادا على أرواح شهداء شعبنا الذين ارتقوا، مساء الإثنين، في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة".


واستشهد 20 فلسطينيا، بينهم 9 أطفال، في قصف إسرائيلي استهدف غزة، مساء الإثنين.


وصباح الإثنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى، مستخدمة الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز، قبل أن تنسحب مخلفة أكثر من 334 إصابة بصفوف الفلسطينيين بينهم مسعفون، وفق "الهلال الأحمر" الفلسطيني.


وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح" ومحيط المسجد الأقصى.

 

اقرأ أيضا: مواجهات ومسيرات حاشدة بالضفة نصرة للأقصى وغزة (شاهد)


التعليقات (3)
احمد
الثلاثاء، 11-05-2021 02:46 ص
العنوان ليس كما ورد بل (( تنكيس الاعلام و تهبيط السراول )) اللهم اني صائم !!!
محمد غازى
الإثنين، 10-05-2021 10:49 م
عباس ظهر اليوم على حقيقته! إنه لا يمت لفلسطين بصله. ألكل يعرف تاريخ عائلة عباس، يوم طردت من إيران وإستقبلتها حكومة ألإنتداب البرريطانى على فلسطين، وأسكنت العائلة فى مدينة صفد، وقامت بتربية عباس ليقوم بما تمليه عليه بريطانيا خدمة لمشروعها أن تكون فلسطين وطن قومى لليهود. دارت ألأيام، وحصلت النكبة وقامت منظمة التحرير بئاسة سىء الذكر عرفات. أذكر ما قاله فاروق ألقدومى، أننا كنا فى إجتماع للجنة المركزية لحركة فتح، وإذ بعرفات يدخل علينا ومعه شخص آخر، وقال لنا عينت هذا محمود عباس عضوا فى اللجنة المركزية! طبعا الباقى معروف، أول غزوات عباس، كانت أوسلو التى يفخر حتى يومنا الحاضر بأنه هو من هندسها وجعل عرفات يوقعها والتى تنص على إلغاء كافة القرارات الدولية المتعلقة بفلسطين وخصوصا قرارى التقسيم 181 والعودة 194!!! هل عرفتم من هو عباس وأصله وفصله وكيف تم زراعته فى الجسم الفلسطينى حتى يقوم بمهمة تصفية القضية، وهكذا كان!!!!!!!!!!!
محمد غازى
الإثنين، 10-05-2021 09:50 م
عباس الوسواس الخناس، متى سيتم تنكيس ألأعلام عليك ياعدو فلسطين رقم 1. أقسم بالله أنك لا تمت لفلسطين بصلة ولا للإسلام، وأنك تم تحضيرك أثناء حكم ألإنتداب البريطانى لفلسطين، يوم طردت عائلتك من إيران لأنك بهائى قذر، وقام السافل عرفات بتربيتك لتهندس إتفاق أوسلو الكارثى وبعدها قمت بقتله حتى لا ينكشف سرك.

خبر عاجل