فنون منوعة

"غرامي" تلغي اللجنة "السرية" التي كانت تختار المرشحين

أ ف ب
أ ف ب

قرر منظمو حفل جوائز "غرامي" إلغاء اللجنة "السرية" التي كانت تتولى اختيار الفنانين ضمن قائمة الترشيحات، بعدما استنكر عدد من الموسيقيين الافتقار إلى الشفافية وأثاروا وجود مخالفات.

 

وسيتولى اختيار المرشحين لجوائز صناعة التسجيل الأمريكية لسنة 2022، بالتصويت جميع أعضاء الأكاديمية الأمريكية للموسيقى التي تنظم جوائز "غرامي"، ويتجاوز عددهم الأحد عشر ألفاً، ولم تعد هذه المهمة من اختصاص لجنة تضم ما بين 15 و30 عضواً تبقى أسماؤهم طي الكتمان، على ما أعلنت الأكاديمية الجمعة.

 

وأوضحت الأكاديمية أن "هذه التغييرات المهمة" في عملية الاختيار "تعكس التزام" جوائز "غرامي" بما وصفته بـ"التطور مع المشهد الموسيقي، والعمل على أن القواعد والمبادئ التوجيهية شفافة وعادلة".

 

وأشارت إلى أن عدد الفئات التي سيجري التصويت فيها سيُخفض. بالإضافة إلى ذلك، فإن "غرامي" ستخصص جوائز لموسيقى أمريكا اللاتينية وللموسيقى العالمية، بما يجعل مجموعة الفئات التي تمنح فيها الجوائز ستاً وثمانين.

 

اضافة اعلان كورونا

 

وتأتي هذه التغييرات بعد اتهامات بـ "الفساد" وجهها في تشرين الثاني/ نوفمبر المغني الكندي الشهير "ذي ويكند" المعروف بأغنياته الناجحة وأبرزها "بلايندينغ لايتس" و"ستاربوي"، الذي شكل غيابه عن ترشيحات 2020 مفاجأة نظراً إلى النجاح التجاري لأعماله.

 

وقال رئيس الأكاديمية بالوكالة آرفي مايسون جونيور، إن الأخيرة التي تضم محترفين في صناعة الموسيقى شهدت عاماً من "التحولات والتغييرات غير المسبوقة".

 

وأكد أن ثمة "أكاديمية جديدة" ستعمل على "تلبية احتياجات الوسط الموسيقي". واستُغني عام 2020 عن خدمات ديبورا دوغان، أول رئيسة تنفيذية لأكاديمية الموسيقى، بسبب "أوجه القصور والفشل في إدارتها".

 

وتقدمت دوغان بشكوى في حق الأكاديمية واتهمتها بالتمييز والتحرش الجنسي والمخالفات في التصويت لجوائز "غرامي". وانتقد مغني "وان دايريكشن" السابق زين مالك في أيار/ مايو اللجنة التي تتولى اختيار المرشحين. وغرّد المغني الذي لم يرشح أي مرة لجوائز "غرامي"، مؤكداً أنه يواصل "النضال من أجل الشفافية والشمول"، داعياً إلى"إلغاء اللجنة السرية".

التعليقات (0)