اقتصاد عربي

بينها 6 دول عربية.. تعرّف إلى أغنى دول العالم (إنفوغراف)

 قطر جاءت في المرتبة الأولى كأغنى دول العالم بإجمالي نصيب الفرد فيها 146,011 دولارا- جيتي
قطر جاءت في المرتبة الأولى كأغنى دول العالم بإجمالي نصيب الفرد فيها 146,011 دولارا- جيتي

نشر موقع "بزنس إنسايدر" المختص بعالم المال والتجارة، ترتيبا لأغنى دول العالم بحسب نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي.

 

ضم الترتيب ست دول عربية، وجاءت قطر في المرتبة الأولى كأغنى دول العالم بإجمالي نصيب الفرد فيها "146,011" دولارا.. وفي ما يأتي "إنفوغراف" يظهر تتمة الترتيب، ونصيب الفرد في كل دولة:

 

 

 

التعليقات (4)
مواطن عربي بسيط
الإثنين، 26-04-2021 11:33 ص
ملاحظة بسيطة و مهمة : في هذا الجدول، توجد "دول غنية" بالفعل و لكن توجد دول "فقيرة فيها أغنياء" و هذا الصنف الثاني ينطبق على أشقاءنا . الدولة الغنية يكون لديها انتاج صناعي (غذائي و دوائي و كسائي) و تستطيع الصمود أمام عدوان الآخرين فيما لو سعوا لحرمانها من الاساسيات . الدولة الفقيرة "التي فيها أغنياء" تستورد الاساسيات إلى جانب الكماليات ، و لا تكاد تصنع شيئاً ذا قيمة مرتفعة و هذه الدولة مثيرة للأحزان بافتقارها الباعث على القهر عند العدوان أو الكوارث إذ لديها قلة معها مليارات الدولارات و لكن لا ينفع النقد في شراء السلع الأساسية في حال إحكام الحصار عليها بل و ستنهار بسرعة . على أن المعادلة المتبعة في هذا التصنيف هو جمع كتلة المال و تقسيمها على عدد السكان ، بحيث تجمع ثروة "المليونير" مع ثروة "المستور" مع ملكية "الفقير" مع ما تبقى من قروش لدى "المديونير !" ثم تقسم على عدد السكان "المشكوك فيه عند بعض الدول" فيخرج رقم التصنيف. أهم ما تفتقده دول العالم الثالث، في شأن الفقر و الغنى، هو التوزيع العادل للثروة .
احمد العودة
الإثنين، 26-04-2021 03:12 ص
ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء....
محمد
الأحد، 25-04-2021 09:32 م
اخوتنا في الخليج أكرمهم ربي بالثروة والمال والترف لكن للأسف بعضهم سلط تلك الأموال لتدمير شعوب عربية واسلامية.. سينتقم الله منهم الشكر للكويت أمراء وحكومة وشعب ساهموا بشكل كبير في تخفيف أزمات كثيرة في دول فقيرة عربية واسلامية وصديقة أيضا، لن يضيع ذلك العرف في سجلات السماء حفظهم الله وأصلح حالهم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ (انشر التعليق لو سمحت)
rmb
الأحد، 25-04-2021 06:57 م
عفوا هناك خطأ وخلط بين قطر والبحرين في المخطط.