سياسة دولية

علم "المثليين" مسموح رفعه بسفارات أمريكا بعد منع ترامب

في كانون الثاني/ يناير الماضي أخبر "بلينكن" المشرعين في الكونغرس بأنه سيدعم حقوق "المثليين"- جيتي
في كانون الثاني/ يناير الماضي أخبر "بلينكن" المشرعين في الكونغرس بأنه سيدعم حقوق "المثليين"- جيتي

سمح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، للبعثات الدبلوماسية في جميع أنحاء العالم برفع علم "المثليين" على مبنى السفارات بجانب علم الولايات المتحدة.

 

وكان وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو في عهد الرئيس دونالد ترامب، منع البعثات الدبلوماسية من رفع علم "المثليين"، قائلا: "العلم الأمريكي يجب أن يرفرف بمفرده".

 

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز. عن مسؤول في الخارجية الأمريكية، أن بلينكن سمح برفع العلم قبل 17 أيار/ مايو اليوم العالمي لمناهضة ما يسمى بـ"رهاب المثلية الجنسية ورهاب المتحولين جنسيا"، ومواصلة عرضه في المواقع الدبلوماسية حتى شهر حزيران/ يونيو المقبل.

 

وبحسب البرقية التي أرسلها وزير الخارجية الأمريكي، فإنه رفع "علم المثليين" ليس شرطا، وأعطى رؤساء البعثات الدبلوماسية حرية التقدير.

 

اقرأ أيضا: بوتين يسخر من رفع علم المثلية على سفارة واشنطن ويلمح

 

وخلال جلسة في كانون الثاني/ يناير الماضي، أخبر "بلينكن" المشرعين في الكونغرس بأنه سيدعم حقوق "المثليين" بما في ذلك السماح برفع علمهم في السفارات الأمريكية وتعيين مبعوثين عنهم في العالم.

 

ولفتت "نيويورك تايمز" إلى أن قرار بلينكن قد يثير جدلا في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تحظر العديد من هذه البلدان العلاقات المثلية.

التعليقات (1)
مصري
السبت، 24-04-2021 03:29 م
مهما فعل ترامب فهو راجل ,,, لانه لم يسمح للشواذ برفع اعلامهم ... واحده مسيحيه من امريكا كتبت تعليق ايام الدكتور مرسى احنا مش محتاجيين دوله دينيه مثلا اليابان معندهموش دين ومتقد مين ...انا رديت عليها كالاتى ..لو جوزك اتعرف على راجل واعجب به وتزوجه لان القانون الامريكى يسمح بذلك مين فيكم حياخد ليله الخميس انتى واللي الراجل

خبر عاجل