سياسة عربية

سيدة تعلن ترشحها لرئاسة سوريا.. "بلدنا ديمقراطي"

مجلس الشعب السوري أعلن عن ترشح 3 أشخاص لمنصب رئيس الجمهورية- الصفحة الرسمية
مجلس الشعب السوري أعلن عن ترشح 3 أشخاص لمنصب رئيس الجمهورية- الصفحة الرسمية

أعلن مجلس الشعب السوري، التابع للنظام، الثلاثاء، ترشح سيّدة إلى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وقال رئيس مجلس الشعب السوري، حمودة الصباغ، إن السيدة فاتن علي نهار (50 عاما) قدمت أوراق ترشحها للمحكمة الدستورية العليا.

 

وأوضح أن نهار هي ثالث المرشحين للرئاسة حتى الآن، بعد كل من عبدالله سلوم عبدالله، ومحمد فراس رجوح.

 

السيدة نهار، بدورها، قالت لشبكة "روسيا اليوم"، إن قبول ترشحها لمنصب رئيس سوريا يظهر أن "سوريا بلد ديمقراطي، تستطيع فيه المرأة أن ترشح نفسها للرئاسة".

 

وأضافت: "أي أحد تنطبق عليه الشروط المحددة في الدستور يستطيع أن يتقدم لهذا المنصب".

 

وبحسب "روسيا اليوم"، فإن فاتن علي نهار تنحدر من الجولان المحتل، وهي محامية، ووالدها لواء متقاعد في قوات النظام.

 

اقرأ أيضاوزير سابق ورجل أعمال يترشحان لمنصب رئيس سوريا

 

وأعلن برلمان النظام السوري، الأحد، أن الانتخابات الرئاسية ستجرى في الـ26 من أيار/ مايو المقبل.

وأوضح أن باب الترشح للرئاسة سيفتح اعتبارا من الاثنين، ولمدة 10 أيام، وستجرى الانتخابات للسوريين في الخارج في الـ20 من أيار/ مايو.

ولم يعلن الأسد، حتى الآن، رسميا ترشحه للانتخابات. وسبق أن أطلق انتخابات وصفت بالمسرحية في عام 2014، وأعلن نفسه فائزا فيها.

 

3
التعليقات (3)
حنفي الغلبان
الأربعاء، 21-04-2021 10:15 ص
آه ، سوريا بلد ديمقراطي و أنا شفت ده بعيني . المواطن هناك ممكن يختار يشرب شاي أو يختار يشرب قهوه أو يختار يشرب أزوزة أو ما يشريش حاجه . المواطن هناك يختار اللي عايزه من طوابير يا إما يصف في طابور خبز أو في طابور غاز أو في طابور حاجه بيسموها مازوت ... ديمقراطيه و لا في الأحلام !!
إبن دمشق
الأربعاء، 21-04-2021 09:45 ص
بلد ديموقراطي كثير! نكتة بايخة مثل هذه المخلوقة السمجة إبنة لواء النظام! ربما أن هذا الفاسد لم يدمر كامل سوريا الحبيبة مع حليفته الخفية إسرائيل.
أبو العبد الحلبي
الأربعاء، 21-04-2021 09:29 ص
هذه المهزلة التي تتكرر في سوريا منذ ما يزيد عن نصف قرن ، تحت مسمى انتخابات ، تدل على افتقاد الاستعمار الجديد للابداع السياسي و استمراره في فرض الاستبداد . أحد الرؤساء الحقيقيين لسوريا ، فخامة روبرت فورد ، سبق له أن قال لبعض ابناء سوريا "مسموح لكم بالمطالبة بإصلاحات ، و ممنوع عليكم المطالبة بإسقاط بشار " أي أن الطرطور الواجهة يجب أن يبقى لديمومة الخداع و خاصة في البيئة المؤيدة التي هي أقل من 10% من سكان سوريا . قاتل الله بشار و من دعمه بالسر و بالعلن ، و الله يفرجها على سوريا . آمين .