سياسة عربية

نجل رامي مخلوف يطلق حملة "لا تترك السوري جوعان" وانتقادات

دعا علي مخلوف الهلال الأحمر الإماراتي للإشراف على الحملة وتوزيع المساعدات- إنستغرام
دعا علي مخلوف الهلال الأحمر الإماراتي للإشراف على الحملة وتوزيع المساعدات- إنستغرام

أطلق علي مخلوف، نجل رجل الأعمال السوري رامي مخلوف، حملة في مواقع التواصل الاجتماعي من أجل جمع التبرعات للسوريين الجائعين، بحسب تعبيره.

 

وتحت عنوان "لا تترك أخاك السوري جوعان" كتب مخلوف (21 عاما) على حسابه في "إنستغرام": "تواصلنا في الآونة الأخيرة مع عدد من المشاهير العرب الذين لديهم عدد كبير من المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي ليتم بالتعاون معهم الإعلان هذا الشهر الرمضاني المبارك".


وأضاف أنه تم اختيار مجموعة من الشخصيات العربية وبالأخص من الإمارات والسعودية والكويت ومجموعة من السوريين والدول العربية الأخرى، مؤكدا أن هذه الحملة تأتي في ظل ظروف اقتصادية مزرية تجاوزت خط الفقر ووصلت إلى جوع يهدد وجود السوريين.

 

وتابع: "كوننا لسنا قادرين على أن نساعد من الداخل السوري بسبب الظروف التي نمر بها فأوجدنا هذه الطريقة للمساعدة وإشراك أكبر عدد ممكن من المساهمين".


وحدد مخلوف مبلغ 10 ملايين دولار أمريكي، كهدف للحملة، متمنيا أن يوافق "الهلال الأحمر" الإماراتي على تسلم الإشراف على الحملة، وتلقي الأموال والمواد المتبرع بها، وصولاً لتوزيعها في سوريا.

  

 

وووجهت دعوة نجل رامي مخلوف ابن خالة بشار الأسد بانتقادات شديدة، خصوصا أنها تأتي بعد أسبوع واحد فقط من استفزازه مشاعر السوريين بصوره الباذخة في حفلة عيد ميلاده التي تضمنت قالب حلوى مزيناً بحفارة نفط، فيما تعاني البلاد أزمة محروقات ضمن أزمات اقتصادية متعددة.

 

وعلقت جمانة منصور على منشور مخلوف قائلة: "سوريا فيها موارد ضخمة بس للأسف سرقت من هالعصابة.......لو في عدالة لازم تكون في السجون".

 

وانتقد الصحفي السوري صخر إدريس حملة علي مخلوف وقال: "تجاهل ابن رامي وحفيد سمية محمد مخلوف، أنهم نهبوا البلد وحولوها لمزرعة واعتقلوا وعذبوا وقتلوا كل من يخالفهم، بخلاف حصة النهب الإجبارية لأبيه وبشار". وأضاف على "فيسبوك": "لو أعادوا لسوريا وشعبها نصف ما نهبوه لما احتاج سوري واحد حتى لو كان في أوروبا".

 

 

 

 

 

 

الانتقادات التي طالت علي مخلوف جاءت من أنصار رئيس النظام السوري أيضا.

التعليقات (0)

خبر عاجل