اقتصاد عربي

أمير سعودي يجني أرباحا ضخمة من بيع قصر لملك البحرين

الأمير السعودي ربح أكثر من 112 مليون جنيه إسترليني من بيع القصر لملك البحرين- جيتي
الأمير السعودي ربح أكثر من 112 مليون جنيه إسترليني من بيع القصر لملك البحرين- جيتي

قالت صحيفة " الغارديان" البريطانية، إن  الأمير السعودي بندر بن سلطان حقق أرباحا ضخمة من بيع قصر بإنجلترا لملك البحرين. 

 

وأوضحت الصحيفة أن الأمير السعودي قام ببيع عقار ريفي كبير في منطقة كوتسوولد في المملكة المتحدة لملك البحرين مقابل أكثر من 120 مليون جنيه إسترليني.


وباع الأمير بندر بن سلطان وهو أحد كبار الشخصيات الملكية السعودية والسفير السابق في الولايات المتحدة والمدير العام السابق لوكالة المخابرات السعودية، عقارات غليمبتون بارك لعائلة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ونجله ولي العهد، سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة.


وأشارت الصحيفة إلى أن بيع العقار الذي يضم منزل غليمبتون والذي يعود إلى القرن الثامن عشر، بالإضافة إلى 39 كوخا وكنيسة أبرشية نورماندية و167 فدانا من الحدائق، قد تم في شباط/ فبراير الماضي. 


ولفتت الصحيفة إلى أن "الأمير بندر (72 عاما) حقق أرباحا ضخمة من عملية البيع، حيث اشترى العقار في التسعينيات مقابل حوالي 8 ملايين جنيه إسترليني من قطب العقارات الأسترالي آلان بوند الذي سُجن لاحقا بسبب أكبر عملية احتيال في أستراليا".


وأشارت إلى أن "فاحشي الثراء في العالم يشترون العقارات الريفية الإنجليزية بأرقام قياسية بينما يسعون إلى إيجاد ملاذ في انتظار نهاية جائحة كورونا". 


وفي هذا السياق، قالت شركة سافيلز إنها باعت 21 عقارا بقيمة تزيد على 15 المليون جنيه إسترليني منذ أول إغلاق عام على مستوى البلاد، مقابل بيع عقار واحد فقط من هذا النوع في عام 2019.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل