سياسة عربية

"الحوثي" تعلن عملية ثانية على قاعدة الملك خالد بالسعودية

سريع أكد استمرار الضربات الحوثية على السعودية- المسيرة نت
سريع أكد استمرار الضربات الحوثية على السعودية- المسيرة نت

أعلنت جماعة الحوثي، ليل الخميس، تنفيذ هجوم جديد على قاعدة الملك خالد الجوية في السعودية، في استمرار لضرباتها بالطائرات المسيرة على المملكة، رغم إطلاقها مبادرة لوقف إطلاق النار.

 

وأكد المتحدث العسكري باسم الحوثي، يحيى سريع، تنفيذ الهجوم، وقال في بيان مقتضب عبر "تويتر"؛ إن "سلاح الجو المُسير تمكن من استهداف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بطائرتين نوع قاصف2 كي، وكانت الإصابة دقيقة".


وأضاف أن "الاستهداف يأتي ردا على تصعيد العدوان، (في اشارة إلى التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن)، وحصاره المتواصل على بلدنا"، وفق تعبيره.

 

 

 


في المقابل، أعلن التحالف العربي، اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقتهما جماعة الحوثي، تجاه خميس مشيط جنوبي السعودية.

 

 

 


ويعد الهجوم الجوي الثاني للجماعة خلال ساعات، إذ أعلنت الجماعة، في وقت سابق من الخميس، مهاجمة مواقع وصفتها بـ"الحساسة" و"المهمة" في العاصمة السعودية الرياض، بأربع طائرات مُسيرة.

 

ولم تشر الجماعة إلى هوية تلك الأهداف، متوعدة باستمرار هجماتها طالما استمرت عمليات التحالف.

 

اقرأ أيضا: بعد 6 سنوات.. هل حققت "عاصفة الحزم" أهدافها؟ (إنفوغراف)
 

من جانبه، قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني أحمد عوض بن مبارك؛ إن "الأعمال الإرهابية التي تمارسها المليشيا الحوثية بشكل ممنهج ضد ممرات الملاحة الدولية والمنشآت الحيوية للطاقة في المملكة العربية السعودية، يعد تهديدا خطيرا ومزعزعا لأمن واستقرار المنطقة والعالم".


ودعا الوزير اليمني، المجتمع الدولي، إلى "ممارسة أقصى درجات الضغط على مليشيا الحوثي ومن ورائها النظام الإيراني؛ لوقف التصعيد العسكري والرضوخ لدعوات السلام"، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

 

وسبق أن أعلنت السعودية عن مبادرة لإنهاء الأزمة في اليمن والتوصل لاتفاق سياسي شامل، تشمل وقفا شاملا لإطلاق النار بإشراف الأمم المتحدة.

 

اقرأ أيضا: ما حجم قدرات "الحوثي" العسكرية بعد 6 سنوات من الحرب باليمن؟
 

في المقابل، أعلنت جماعة الحوثي، أنها لم تتسلم مبادرة السعودية لوقف إطلاق النار في اليمن بشكل رسمي بعد، متهمة الرياض بأنها غير جادة في مبادرتها.

التعليقات (1)
محمد حسن
الجمعة، 02-04-2021 03:35 م
حرب صريحة و بيانات حربية معلنة على المملكة من اذرع ايران العسكرية....ما الذي تفعله قيادة المملكة؟؟ تلقي المليارات في حجر ترامب كي يحميها فيتلاعب بهم سنوات ثم يتركهم لخلفه الذي يفتح حوار مع ايران و يتعامل مع المملكة ببرود....و في نفس الوقت تتولى المملكة نفسها سحق القوى الشعبية التي كان يمكن ان تكون نصير لها في هذه المعركة في الوقت الذي تغدق ايران على اذرعها العسكريه المليارات