سياسة عربية

جماعة الحوثي تتهم التحالف بشن 25 غارة على مأرب وحجة

الحوثي قال إن التحالف شن 21 على محافظة مأرب وأربع غارات على مديرية حرض بمحافظة حجة- جيتي
الحوثي قال إن التحالف شن 21 على محافظة مأرب وأربع غارات على مديرية حرض بمحافظة حجة- جيتي

اتهمت جماعة الحوثي اليمنية، الثلاثاء، طيران التحالف بشن 25 غارة على محافظتي مأرب (شرقا) وحجة (غربا)، معتبرة ذلك "يفضح ادعاءات التحالف بالسعي للحلول السلمية".


ونقل موقع أنصار الله الإلكتروني التابع للحوثيين، عن مصدر أمني في الجماعة (لم يسمه)، "أن طيران العدوان (التحالف) شن 21 على محافظة مأرب، وأربع غارات على مديرية حرض بمحافظة حجة، الثلاثاء".


وأدان المصدر، حسب الموقع، "استمرار تحالف العدوان في شن الغارات الجوية، وبشكل مكثف، بالتزامن مع احتجاز 10 سفن محملة بالمشتقات النفطية"، مضيفا "أن هذه الإجراءات تفضح ادعاءات التحالف بالسعي للحلول السلمية".


ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من التحالف، الذي عادة ما يشدد على أنه يستهدف تجمعات ومواقع عسكرية للحوثيين.


وفي 22 آذار/ مارس الجاري، أعلنت السعودية إطلاق مبادرة لحل الأزمة اليمنية، تتضمن وقف إطلاق النار، وإعادة فتح مطار صنعاء، والسماح باستيراد الوقود والمواد الغذائية عبر ميناء الحديدة (غربا)، واستئناف المفاوضات السياسية بين الحكومة والحوثيين.

 

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة: الحوثيون نفذوا هجوم مطار عدن ديسمبر الماضي

وردا على المبادرة، غرد متحدث الحوثيين، محمد عبد السلام، على "تويتر"، قائلا إن "‏أي مواقف أو مبادرات لا تلحظ أن اليمن يتعرض لعدوان وحصار منذ 6 سنوات، فهي غير جادة، ولا جديد فيها"، دون إعلان موقف صريح.


ووسط أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة، يشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل