سياسة دولية

قوات كردية تعتقل قياديا بتنظيم الدولة داخل مخيم "الهول"

اتهامات للقوات الكردية بارتكاب انتهاكات في المخيم، وتساءلوا عن كيفية دخول أسلحة إليه رغم إحكام القبضة عليه- جيتي
اتهامات للقوات الكردية بارتكاب انتهاكات في المخيم، وتساءلوا عن كيفية دخول أسلحة إليه رغم إحكام القبضة عليه- جيتي

أعلنت قوات "الأسايش" الكردية اعتقال قيادي في تنظيم الدولة، من داخل مخيم "الهول"، شمال سوريا، وسط تشكيك ناشطين ومراقبين بشأن العمليات التي تجري في المخيم.

 

وقالت "الأسايش"، في بيان، إنها اعتقلت "أبو سعد العراق"، الذي وصفته بأنه أحد قادة تنظيم الدولة، بالإضافة إلى ثمانية عناصر آخرين.

 

وأوضحت الأسايش، في البيان الذي نقلته وكالة "هاوار"، أن الحملة التي أطلقتها اليوم تحت اسم "حملة الإنسانية والأمن" شارك فيها 5 آلاف من تلك القوى بمساندة من قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، ووحدات ما يعرف بـ"حماية الشعب والمرأة".

 

 

وأضاف البيان أنه تم "اعتقال 9 أشخاص، بينهم متهمون بالانتماء إلى داعش ممن كانت أسماؤهم مدرجة في قائمة البحث"، مؤكدة استمرار الحملة.

 

اقرأ أيضا: لوموند: الأطفال السوريون.. جيل راح سدى

 

لكن ناشطين سوريين اتهموا القوات الكردية بارتكاب انتهاكات في المخيم، وتساءلوا عن كيفية دخول أسلحة إليه رغم إحكام القبضة عليه.

 

وكانت القوات الكردية قد أعلنت خلال الأيام الماضية العثور على جثث لقتلى داخل المخيم، وأعقب ذلك إعلانها عن حملة أمنية قالت إنها ستجري بالتعاون مع التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

 

 

ويضم مخيم الهول في سوريا عوائل نازحة، أغلبهم من ذوي عناصر تنظيم الدولة الذين فروا من العراق بعد عام 2017.

 

وبحسب تقديرات الأمم المتحدة، فإن ما يزيد على 70 ألف شخص يعيشون في مخيم الهول، الذي يتسع لـ10 ألاف شخص فقط، و90 بالمئة منهم أطفال ونساء.

التعليقات (0)

خبر عاجل