سياسة عربية

ظهور جديد لأحمد عسيري داخل طائرة.. وجدل واسع (صورة)

أثارت الصورة جدلا واسعا إذ قال ناشطون إنها تأتي في سياق "استفزاز أسرة خاشقجي بذكرى ميلاد والدهم"- جيتي
أثارت الصورة جدلا واسعا إذ قال ناشطون إنها تأتي في سياق "استفزاز أسرة خاشقجي بذكرى ميلاد والدهم"- جيتي

ظهر نائب رئيس المخابرات السعودية السابق، اللواء أحمد عسيري، للمرة الأولى منذ صدور عقوبات أمريكية على المتورطين باغتيال الصحفي جمال خاشقجي في نهاية شباط/ فبراير الماضي.

 

ونشر مغرد سعودي صورة اللواء عسيري داخل إحدى الطائرات، وعلّق: "وأنا في الطيارة قابلت المعالي أحمد عسيري ما شاء الله عليه كل مرة أسلم عليه يتذكرني".

 

وأثارت الصورة جدلا واسعا، إذ قال ناشطون إنها تأتي في سياق "استفزاز أسرة خاشقجي بذكرى ميلاد والدهم".

 

وأوضح ناشطون أن تنقل أحد أبرز المتورطين بقتل خاشقجي بكل سهولة، يشير إلى أن العدالة غابت عن محاكمة القتلة.

 

واللواء عسيري الذي كان متحدثا باسم القوات السعودية التي تقاتل في اليمن، تورط بشكل مباشر في جريمة قتل خاشقجي، إلا أن القضاء السعودي برّأه، رفقة المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني.

 

وبرغم ذلك، ورد اسم عسيري ضمن تقرير الاستخبارات الأمريكية حول المتورطين باغتيال جمال خاشقجي.

 

اقرأ أيضا: عقوبات أمريكية على متورطين بقتل خاشقجي.. عدا ابن سلمان

 

 

 

وتحدث عن "محاكمة هزلية" في السعودية لمتهمين في القضية، مشيرا إلى أن المحاكمة جرت بسرية وفي غياب الإجراءات اللازمة لأي محاكمة عادلة ونزيهة، حيث برأت أحمد عسيري وقررت عدم محاكمة أشخاص مثل سعود القحطاني. "نطالب بمحاكمة تشمل ابن سلمان"، علما أن التقرير الأمريكي أدرج عسيري والقحطاني بين المتهمين.

التعليقات (2)
من سدني
الأربعاء، 24-03-2021 11:38 م
هذا نتيجة حكم الصبيان يريد ابن سلمان مناكفة خصومه بقضية خاشقجي بارسال رساله ان افراد عصابته الذين نفذوا العمليه بحق خاشقجي هم في رعاية وحماية ابن سلمان وهذه منكافه صبيانيه وسياسه غبيه ستقضي على ارث ال سعود وسيحل الخراب والانهيار لهذه الدوله عاجلاً وسريعاً وحتمياً.
محمد يعقوب
الأربعاء، 24-03-2021 09:05 م
ألكل كان يتوقع موقفا مخالفا كليا لموقف إدارة ترامب من قضية جريمة القرن التى أرتكبت بحق الصحافى السعودى جمال ألخاشقجى. ألكل أيضا كان يعرف أم من غطى على الجلاريمة آنذاك كان كبير مستشارى ترامب، صهره جاريد كوشنير! مقابل ماذا؟؟؟!!! أن تأتى إدارى بايدن، ورغم كل المستندات للديها التى توصلت إليها المخابرات ألأميركية وليس أى مخابرات أخرى، أن القاتل الحقيقى هو حاكم السعودية الفعلى محمد بن سلمان، ولا تقوم إدارة ترامب بإلإشارة إليه على أنه هو القاتل، كان هذا محل إستغراب العالم كله، بما فيه الشعب ألأميركى!!!!!!!!!!!!!!!!!