اقتصاد دولي

"بتكوين" ترتفع 4 بالمئة بعد قرار مفاجئ من إيلون ماسك.. تفاصيل

ماسك: يمكنك الآن شراء سيارة تسلا بواسطة عملة بتكوين- جيتي
ماسك: يمكنك الآن شراء سيارة تسلا بواسطة عملة بتكوين- جيتي

ارتفعت عملة بتكوين خلال تعاملات الأربعاء بنحو 4 بالمئة بعد قرار مفاجئ من الملياردير الأمريكي وثاني أغنى رجل في العالم، والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، بشأن أكبر العملات المشفرة.


وصعدت العملة المشفر خلال تداولات الأربعاء بنحو 3.8 بالمئة إلى 56.6 ألف دولار، لتقترب من تحقيق أعلى مستوى عند 58.4 ألف دولار الذي وصلت إليه في 21 شباط/ فبراير الماضي، عقب قرار ماسك،  وفقا لموقع كوين ماركت كاب المتخصص في العملات المشفرة.

 

وفي وقت سابق الأربعاء، قال ماسك عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يمكنك الآن شراء سيارة تسلا بواسطة عملة بتكوين".

 

ووفقا لقرار ماسك، فقد بات من الممكن الآن شراء سيارات تسلا عبر عملة بتكوين المشفرة، ومن المتوقع أن تصبح هذه الخدمة متوافرة خارج الولايات المتحدة أيضا في وقت لاحق من هذا العام.

 

 

 

 

وانخفضت القيمة السوقية للشركة إلى 627.66 مليار دولار الأربعاء، بعد أن وصلت إلى أكثر من 800 مليار دولار في كانون الثاني/ يناير 2021.

 

وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلنت تسلا أنها اشترت كميات من العملة المشفرة بقيمة 1.5 مليار دولار، مؤكدة أنها اشترت عملة بتكوين "لمزيد من المرونة وزيادة التنويع والعوائد على أموالها".

وكانت تسلا أعلنت في شباط/ فبراير، أنها ستقبل العملة المشفرة قريبا كشكل من أشكال الدفع للسيارات.

وارتفعت "بتكوين" بنحو 87 بالمئة منذ بداية 2021، متفوقة على كافة فئات الأصول التقليدية، ويرجع ذلك جزئيا إلى القبول الأوسع للعملة كشكل من أشكال الدفع.

 

ومنذ أيام قرر بنك مورغان ستانلي (NYSE:MS) أحد أكبر البنوك الأمريكية أن يكون أول البنوك في الولايات المتحدة التي تتيح لعملائها إمكانية التعامل على أساس "بتكوين".

وأخبر البنك الاستثماري مستشاريه الماليين بأن البنك سيطلق الوصول إلى ثلاثة صناديق تمكن من ملكية الـ"بتكوين".

اثنان من الصناديق المعروضة من Galaxy Digital، شركة التشفير التي أسسها مايك نوفوغراتز، في حين أن الثالث هو صندوق مشترك بين مدير الأصول FS Investments وشركة Bitcoin NYDIG.

ومؤخرا وافقت بورصة الأسهم البرازيلية (B3) على أول صناديق استثمار متداولة في البورصة بأمريكا اللاتينية لتقود إنجازا جديدا للسوق.

ووافقت الهيئة البرازيلية للأوراق المالية والبورصات (CVM)، على اثنين من الصناديق المتداولة في البورصة للعملات المشفرة:

أحدهما يتكون من "بتكوين" بنسبة 100%، والآخر يتكون من خمس عملات مشفرة، بالإضافة إلى "بتكوين" (BTC).

ووافقت سوق الأوراق المالية الكندية على أول صندوق متداول لعملية بتكوين في فبراير من 2021.

 

التعليقات (0)