صحافة دولية

"إندبندنت": خطة لنقل آلاف طالبي اللجوء لمساكن قذرة ببريطانيا

Liverpool1
Liverpool1

كشفت جمعيات خيرية بريطانية، عن خطة لوزارة الداخلية، لنقل الآلاف من طالبي اللجوء، إلى "مساكن قذرة"، ودون مال واصفة إياها بـ"المخزية".

وأشارت إلى أن الخطة التي أطلقت عليها وزارة الداخلية اسم عملية "أوك"، تقضي "بتسريع" نقل نحو 9500 من طالبي اللجوء، من مكان إقامتهم في فنادق إلى مساكن جديدة. وذكرت أن نحو 2500 منهم نقلوا بالفعل.

ونشرت الصحيفة صوراً تظهر الحالة المزرية والأعطال في المساكن الجديدة في كارديف وليفربول، التي أعطيت لطالبي اللجوء بعد نقلهم من الفنادق، وأشارت إلى أدلة متزايدة عن نقل طالبي اللجوء عدة مرات في غضون أسابيع.

ونقلت عن شابة قولها: "إنها نقلت من فندق في برمنغهام إلى نزل في ليفربول، مع إبلاغها وشقيقتها قبل الموعد بساعتين فقط. وأخبرت بعد أسبوع أنها ستنتقل مرة أخرى دون شقيقتها، على الرغم من إخبارهما سابقاً بأنهما ستكونان معاً".

ونقلت عن الجمعيات الخيرية أن الأشخاص يواجهون تأخيرا كبيرا في تلقي البدل الأسبوعي الذي يبلغ 39.63 جنيها استرلينيا للفرد، مما يتركهم بلا نقود.

وحذّرت هذه الجمعيات من أن الشركات التي تعاقدت معها وزارة الداخلية لإدارة مساكن اللجوء، تنقل الأشخاص من "حالة مروعة إلى أخرى"، وأنها تنقل أحيانًا الأشخاص عدة مرات في غضون أسابيع دون إجراء اختبار فحص فيروس كورونا، ما قد يؤدي "إلى مخاطر على الصحة العامة".

 





 

التعليقات (0)