طب وصحة

بايدن يبشر باقتراب "بداية نهاية" جائحة كورونا

الولايات المتحدة هي أكبر البلدان تضررا من الفيروس - جيتي
الولايات المتحدة هي أكبر البلدان تضررا من الفيروس - جيتي

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 صعبة، لكن البلاد على وشك الوصول إلى "بداية النهاية"، وذلك خلال زيارته إلى أتلانتان، عاصمة ولاية جورجيا الأمريكية.


ويزور بايدن الولاية للوقوف على آخر تطورات انتشار فيروس كورونا، كما سيمضي بايدن نهاره في "أتلانتا" للقاء بممثلين عن الأمريكيين من أصول آسيوية بعد حوادث إطلاق النار، الثلاثاء، في صالونات للتدليك.


في وقت سابق، قدم كبير المستشارين الطبيين للرئيس بايدن، الدكتور أنتوني فاوتشي، وجهة نظره حول دراسة جديدة أُجريت في ولاية ماساتشوستس الأمريكية، ووجدت "عدم وجود فرق كبير" بين 6 أقدام من التباعد الجسدي مقابل 3 أقدام من التباعد الجسدي.

 

اضافة اعلان كورونا
وقال فاوتشي، خبير الأمراض المعدية، إن دراسة جديدة أجريت تظهر عدم وجود فرق كبير بين التباعد لمسافة مترين مقابل متر واحد في الإصابة بفيروس كورونا.


وأضاف أن الولايات المتحدة تدرس تقليل مسافة التباعد الاجتماعي إلى متر واحد، في خطوة من شأنها تغيير المبدأ الذي تعارف عليه العالم في حربه مع الجائحة.


وتسبب فيروس كورونا بوفاة 2,702,004 شخص في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/ ديسمبر 2019.


والولايات المتحدة هي أكثر البلدان تضررا جراء الوباء (541,143 وفاة)، تليها البرازيل (290,314)، ثم المكسيك (197,219)، والهند (159,558)، وبريطانيا (126,026).


التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم