سياسة عربية

محتجون يمنيون يقتحمون القصر الرئاسي في عدن (شاهد)

ذكر شهود عيان أن المحتجين اقتحموا قصر معاشيق الرئاسي وسط عدن دون تصدٍ من قبل حراسته- تويتر
ذكر شهود عيان أن المحتجين اقتحموا قصر معاشيق الرئاسي وسط عدن دون تصدٍ من قبل حراسته- تويتر

اقتحم محتجون يمنيون الثلاثاء، القصر الرئاسي في العاصمة المؤقتة عدن، تنديدا بتردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية والخدماتية.


وذكر شهود عيان، أن المحتجين اقتحموا قصر معاشيق الرئاسي وسط عدن، دون تصدٍ من قبل حراسته، مؤكدين أنهم وصلوا إلى الأجنحة الخاصة بإقامة الوزراء.


ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين يمنيين بأن رئيس الوزراء معين عبد الملك، وبعض أعضاء الحكومة المعترف بها دوليا، ما زالوا داخل المبنى.

 

وعلّق المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني المدعوم إماراتيا على اقتحام القصر الرئاسي، قائلا: "إرادة شعب الجنوب دوما منتصرة، وعدن تثأر لأبناء سيئون"، وذلك في إشارة ضمنية إلى وقوف المجلس خلف أحداث اقتحام قصر معاشيق الرئاسي.

 

وقال رئيس الجمعية الوطنية (هيئة قيادية) بالمجلس الانتقالي الجنوبي، أحمد سعيد بن بريك، في تغريدة على حسابه بتويتر، إن "إرادة شعب الجنوب دوما منتصرة، وإن عدن اليوم تثأر لأبناء سيئون"، في إشارة إلى المظاهرات التي شهدتها المدينة الواقعة في وادي حضرموت شرقي البلاد، الاثنين.


وهدد بقوله: "اليوم أو غدا سنقلب الطاولة ولا مجال للمراوغة والبيان رقم (1) من ساحة التحرير بخور مكسر (بعدن) سيكون بعد فترة وجيزة لاحقا"، دون تفاصيل إضافية.


وأردف: "الخطة (ج) تتضمن محافظتي لحج وأبين"، مشيرا إلى أن شعب الجنوب ملتف حول قيادته في المجلس الانتقالي.


بدوره، قال مستشار وزارة الإعلام مختار الرحبي، عبر تويتر، إن "اقتحام القصر جاء بعد تحريض من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي".


ومنذ أسابيع، تشهد عدن احتجاجات متكررة على تدهور الخدمات والأوضاع المعيشية، وتطالب الحكومة بسرعة العمل على حلها.

 

شاهد صور من مظاهرات اليوم في عدن#قناة_عدن_المستقلة#AIC pic.twitter.com/CMcFwCb5NI

 

#العاصمة_عدن اليوم تنتفض ضد تفاقم الوضع المعيشي وتردي الخدمات وليس أمام #التحالف_العربي خيار غير ارغام الحكومة بتحسين الخدمات وصرف الرواتب والمستحقات المتأخرة لجميع الموظفين واستكمال تنفيذ بنود #اتفاق_الرياض بشقيه السياسي والعسكري مالم فان#ثورة_الغضب_الجنوبية ستكون لها قرار حاسم pic.twitter.com/dIUvSqNhbE

 

المتضاهرين على بوبه المعاشقي ارحل يابن سلمان ارحل يابن سلمان pic.twitter.com/SeVAIaq7Qe

 

التعليقات (0)