سياسة عربية

توكل كرمان: المقاربة الأممية باليمن "عرجاء" لن تصنع سلاما

توكل كرمان: المبعوث الأممي لا يفعل أي شيء للضغط على الحوثي- الأناضول
توكل كرمان: المبعوث الأممي لا يفعل أي شيء للضغط على الحوثي- الأناضول

هاجمت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، واصفة المقاربة الأممية  لتحقيق السلام بـ"العرجاء".


وقالت كرمان عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، السبت: "تركوا الحوثي يهاجم مأرب (شرق اليمن) بوحشية وهمجية، وظلوا متفرجين فحسب".

وأضافت الناشطة اليمنية أن المبعوث الأممي لا يفعل أي شيء للضغط على الحوثي، مؤكدة أنه "في لحظة انقلاب الموازين ضد الحوثي التي قد بدأت بالفعل سيعلو ضجيجهم"، في إشارة إلى تغير موازين القوة على الأرض إثر تقدم واسع حققه الجيش التابع للحكومة المعترف بها في الريف الغربي من محافظة تعز ( جنوب غرب) وفي مديرية عبس بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية.

واعتبرت كرمان أن هذه  المقاربة الأممية التي وصفتها بـ"العرجاء" لتحقيق السلام في اليمن لن تفضي إلى أي سلام، ويجب أن تتغير.


 

Posted by ‎توكل كرمان Tawakkol Karman‎ on Friday, March 12, 2021

 



وأمس الجمعة، أعلن المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندر كينغ، أنه تواصل مع المبعوث الأممي (غريفيث) وعُمان وأطراف إقليمية أخرى لوقف شامل لإطلاق النار في اليمن.

ففي الوقت الذي رحبت به الحكومة اليمنية للمقترح الأمريكي، رفض الحوثيون المبادرة، واعتبروها "مؤامرة لوضع اليمن في مرحلة أخطر مما هو عليه الآن".

فيما قالت وزارة الخارجية اليمنية إنها استجابت للمقترح الأمريكي، وتعاطت معه بإيجابية، إلا أن الحوثيين ردوا على ذلك بفتح جبهات جديدة في مأرب وتعز والحديدة (غربي البلاد). 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل