سياسة دولية

لحظة وصول مقاتلات سعودية لليونان رغم حديث أردوغان (شاهد)

السعودية تشارك في تدريب عسكري مشترك رغم الاستياء التركي- أ ف ب/ أرشيفية
السعودية تشارك في تدريب عسكري مشترك رغم الاستياء التركي- أ ف ب/ أرشيفية

وصلت المقاتلات السعودية إلى اليونان، السبت، للمشاركة في تدريب عسكري مشترك، رغم تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 

ونشرت وزارة الدفاع السعودية، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، لقطات مصورة للحظة وصول طائرات المملكة إلى اليونان؛ للمشاركة في التدريب المشترك (عين الصقر 1).

وقال قائد تمرين "عين الصقر 1" من الجانب السعودي، العقيد عبدالرحمن الشهري: "اكتمل وصول القوات المشاركة بالتمرين السعودي اليوناني المشترك.. ويهدف التمرين إلى دعم أواصر التعاون المشترك... وتبادل الخبرات للجانبين، ورفع الجاهزين القتالية".

 

 

 

 

وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، كشفت وسائل الإعلام اليونانية عن أن مقاتلات سعودية ستصل جزيرة كريت في البحر المتوسط؛ للمشاركة في مناورات مع اليونان.

 

وأثار التمرين حالة من الاستياء في تركيا، التي تشهد علاقاتها مع اليونان حالة من التوتر المتصاعد في الشهور الأخيرة، على خلفية أنشطة أنقرة للتنقيب عن الطاقة في البحر المتوسط.

وفي تصريحات له أمس عقب صلاة الجمعة بمدينة إسطنبول، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده ستبحث مع السلطات السعودية قرار إجراء الأخيرة مناورات مشتركة مع اليونان.

وأضاف: "حتى أن انخراط المملكة العربية السعودية في مناورات مشتركة مع اليونان أحزننا، كنا نأمل ألا نرى (انخراط) السعودية في مثل هذا القرار، سنبحث ذلك مع السلطات السعودية".

  

التعليقات (8)
منير فايز
الأحد، 14-03-2021 05:33 م
"آل سعور" هم اكثر من يتخذ قرارات غبية بين حكام العالم. حتى انهم انشأوا اغبى جهاز مخابرات في العالم ايضاً. لو فعلوا غير هذا لأندهشت.
يونس
الأحد، 14-03-2021 04:27 م
السعوديون الخونة حثالة العرب و المسلمين. المنافق مع الكافر البيزنطي ضد أخي التركي. الله يلعن أبوكم الكلب يا آل سعود آل يهود
عبدالله المصري
الأحد، 14-03-2021 03:01 م
الطيور على اشكالها تقع ثم حدث هذا من قبل في التاريخ انحياز ممالك للصليبيين فكانت نهايتهم فشكرا على هذه البشرى الجميلة بنهاية ال سعود
مواطن عربي بسيط
الأحد، 14-03-2021 01:29 م
بيتان من الشعر للشاعر الكبير المتنبي هما إهداء لكل أخ تركي يأمل أن يكفَ طراطير العرب عن أن يكونوا مطايا في مؤامرات فرعون العالم على تركيا : الـعَـبـد لـيــسَ لِـحُــرٍّ صــالــحٍ بــــأخٍ *** لَــو أنــهُ فــي ثـيــابِ الـحــرِّ مـولــود لا تشـتَـرِ الـعَـبـد إلا والـعَـصَـا مـعــه *** إِن الـعَـبِـيــدَ لأنـــجـــاسٌ مَـنـاكــيــد
محمد النبي
الأحد، 14-03-2021 12:31 م
الخيانه والغدر تجري في عروق هولاء الخنازير مجرى الدم وتجدهم دائما في صف اعداء الامه في اي مكان في العالم.