علوم وتكنولوجيا

الخوف من "النحس" قد يدفع "أبل" للتخلي عن "آيفون 13"

تجاوز مسمى "آيفون 13" بالنسبة لشركة آبل عائد لعدة أسباب أبرزها ارتباط الرقم 13 بسوء الحظ- أرشيفية
تجاوز مسمى "آيفون 13" بالنسبة لشركة آبل عائد لعدة أسباب أبرزها ارتباط الرقم 13 بسوء الحظ- أرشيفية

تتضارب الأنباء بشأن هاتف "آيفون" الجديد للعام الجاري، الذي يتوقع أن يطرح في مؤتمر شركة "آبل" السنوي خلال الربع الثالث من العام الحالي.

 

وبحسب موقع "سي نت" الأمريكي، فإن آبل تفكر في تجاوز "آيفون 13"، بحيث يطلق على النسخة الجديدة من الهاتف اسم "آيفون 12S"، والعمل مباشرة على نسخة عام 2022، "آيفون 14".


وأشار الموقع إلى أن تجاوز مسمى "آيفون 13" بالنسبة لشركة آبل عائد لعدة أسباب أبرزها ارتباط الرقم 13 بسوء الحظ.


وارتباط الرقم 13 بسوء الحظ والشؤم هي واحدة من الخرافات الشائعة على مستوى العالم وتحديدا في الغرب، حيث ورثت الأجيال الاعتقاد السائد بأن هذا الرقم دائما ما يجلب النحس.


وتتجاوز كثير من ناطحات السحاب الرقم 13 في ترتيب طوابقها، وكذلك تتجاوز بعض شركات الطيران الرقم ذاته في ترتيب مقاعد مقصوراتها، فيما يتجنب الكثير من الأقران الزواج في هذا اليوم.

 

اقرأ أيضا: قراصنة يكسرون حماية "آيفون".. ومعركة متواصلة


وأرجع الموقع السبب الآخر لتجاوز الرقم 13 بالنسبة لسلسلة هواتف آيفون الشهيرة، إلى التغييرات الهائلة المرجح أن تقوم بها شركة آبل، حيث يتوقع أن تدخل الهواتف القابلة للطي ضمن خيارات آيفون المستقبلية عام 2022 أو 2023.


وبحسب التقارير، فإن المجازفة في منتج استهلاكي يمثل 50 بالمئة من عوائد الشركة التي تقدر بمليارات الدولارات يمثل مغامرة محفوفة بالمخاطر في ظل وجود هذه الخرافات.


وتكشف آبل عن منتجاتها خلال شهر أيلول/ سبتمبر من كل عام في العادة.

 

وسبق لشركة آبل أن استخدمت تسمية "S" في هواتفها السابقة التي تشهد تغييرات محدودة جدا، ففي عام 2013 أطلقت آيفون 5S، وفي 2015 أطلقت الشركة على هاتفها آيفون اسم 6S، وكذلك عام 2018 الذي شهد إطلاق آيفون XS بعد عام على تدشين آيفون X.

0
التعليقات (0)