سياسة عربية

نتنياهو يعلن تسوية الخلاف مع الأردن بعد تأجيل زيارة الإمارات

قال نتنياهو إنه "تم تسوية الخلاف مع الأردن" الذي حال دون إتمام زيارة الإمارات- جيتي
قال نتنياهو إنه "تم تسوية الخلاف مع الأردن" الذي حال دون إتمام زيارة الإمارات- جيتي

أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الخميس، تسوية الخلاف مع الأردن، الذي تسبب بتأجيل زيارته إلى الإمارات.


ونقلت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، عن نتنياهو قوله خلال مؤتمر صحفي بمدينة القدس المحتلة؛ إنه "تم تسوية الخلاف مع الأردن"، الذي حال دون إتمام زيارة الإمارات، بعد رفض الأردن السماح لطائرة نتنياهو بالعبور في أجوائها.


وأشار نتنياهو إلى أنه تحدث مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وأبلغه الأخير بنية الإمارات الاستثمار في مشاريع إسرائيلية بمبالغ طائلة، تصل إلى 10 مليارات دولار.


وفي وقت سابق، برر نتنياهو، أسباب إرجائه الزيارة التي كانت مقررة إلى الإمارات، بالقول؛ إن تأخير منح الأردن إذن دخول طائرته الأجواء، حال دون إتمام الزيارة.

 

اقرأ أيضا: صحيفة: خلافات مع الأردن قد تلغي زيارة نتنياهو إلى الإمارات 


وقال نتنياهو في تغريدة له: "هذا، وأعلن الأردن خلال الساعة الأخيرة أنه يسمح بمرور طائرة رئيس الوزراء عبر الأجواء الأردنية، ولكن بسبب التأخير في تلقي هذا الإعلان، اتفق رئيس الوزراء نتنياهو وولي عهد الإمارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد على تنسيق موعد آخر لزيارة رئيس الوزراء".


وكانت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، نقلت عن مصدر مطلع، أن إلغاء الزيارة يعود إلى خلافات مع الأردن، بسبب منع ولي العهد الأردني الحسين عبد الله الثاني من زيارة المسجد الأقصى، الأربعاء، جراء اختلاف الجانبين حول الترتيبات الأمنية.


وتواصلت "عربي21" مع وزارة الخارجية الأردنية والناطق باسم الحكومة، لكنها لم تتلقَ إجابة بهذا الخصوص.

التعليقات (0)