حول العالم

الملكة إليزابيث تعلق على مقابلة هاري وميغان.. حزينة

إليزابيث: هاري وميغان وآرشي سيظلون على الدوام من أفراد الأسرة المحبوبين- جيتي
إليزابيث: هاري وميغان وآرشي سيظلون على الدوام من أفراد الأسرة المحبوبين- جيتي

أعربت الملكة إليزابيث الثانية عن "حزنها" للمصاعب التي واجهها الأمير هاري وزوجته ميغان، مؤكدة أن مزاعمهما حول العنصرية "ستؤخد على محمل الجدّ"، وفق بيان صدر عن قصر باكينغهام، الثلاثاء، في أول رد على المقابلة التلفزيونية للزوجين.


وأثارت المقابلة التي أجرتها الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري مع الزوجين اهتماما واسعا، لا سيما أنها تضمنت تصريحات لافتة، أبرزها إعلان ميغان تفكيرها بالانتحار و"خيبة" هاري تجاه والده الأمير تشارلز، مرورا بالكلام عن "مخاوف" العائلة الملكية إزاء لون بشرة ابنهما آرتشي.


وبعد الجدل والتغطية الإعلامية الواسعة، أصدرت الملكة بيانا قال إن "القضايا التي طرحت خصوصا تلك المتعلقة بالعنصرية مقلقة. ورغم أن بعض الذكريات قد تختلف، فستؤخذ على محمل الجد وستعالجها الأسرة بعيدا عن الأضواء". 


وختم البيان بالقول إن "هاري وميغان وآرشي سيظلون على الدوام من أفراد الأسرة المحبوبين".


وحملت المقابلة ادعاءات بـ"العنصرية" وجهتها ميغان ماركل إلى العائلة البريطانية المالكة، وقالت إنها شهدت محادثات بشأن "درجة لون بشرته" عندما كانت حاملا بطفلها، دون أن تسمي أحدا بعينه.


وكشفت ميغان عن تفكيرها بالانتحار "بشكل معتاد"، مضيفة أنها "كانت فكرة جلية وواضحة أمامي. لم يكن بالإمكان تركي وحدي". 


وقالت إنها طلبت من المسؤولين مساعدتها في الحصول على مشورة طبية أو دخول المستشفى، لكنهم أخبروها بأن ذلك لن يجلب تغطية إيجابية للعائلة.


واستحوذت مقابلة الأمير هاري ودوقة ساسكس، ميغان ماركل، على اهتمام بالغ لدى الصحافة البريطانية التي أفردت مساحات شاسعة لهذه المقابلة والتعليق عليها.


وسيطرت تداعيات المقابلة على عناوين الصفحات الأولى من الصحف البريطانية التي ناقشت اتهامات "العنصرية" و"العداء للعائلة المالكة".


واستعرضت "ديلي ميل" المقابلة بشكل مفصل وانتقدتها صراحة، وقالت: "من العدل القول إن مقابلة ميغان وهاري مع أوبرا وينفري تثير الكثير من الأسئلة أكثر مما تجيب".

 

اقرأ أيضا: مذيع بريطاني يغادر برنامجه بعد تهمة بـ"علاقة" بماركل (شاهد)

0
التعليقات (0)