سياسة عربية

الجيش اليمني يعلن السيطرة على بلدة كاملة في ريف تعز

لم يتسن الحصول على تعليق فوري من جماعة الحوثيين حول ما أورده الجيش في تعز- عربي21
لم يتسن الحصول على تعليق فوري من جماعة الحوثيين حول ما أورده الجيش في تعز- عربي21

أعلن الجيش اليمني، الأحد، استكمال سيطرة قواته على مديرية جبل حبشي في محافظة تعز، والاقتراب من آخر معاقل الحوثيين في الريف الغربي من المحافظة الواقعة جنوب غرب البلاد.


وأفاد المركز الإعلامي للجيش في تعز بأن قوات الجيش استكملت تطهير مناطق الريف الغربي كافة وتأمينها، من مديرية جبل حبشي غربي تعز.


وقال مصدر عسكري، لم يسمه المركز التابع للجيش؛ إنه تم استعادة المواقع التي كانت تسيطر عليها مليشيا الحوثي كافة، في الريف الغربي لمديرية جبل حبشي غربي المحافظة، وتأمينها بشكل كامل.


وأضاف أنه بعد تأمين مناطق الريف الغربي لجبل حبشي كافة، انتقلت المعارك إلى مناطق الطوير والكويحة في عزلة اليمن، بمديرية مقبنة، في الريف الغربي من تعز، القريبة من الساحل المطل على ممر الملاحة الدولية "مضيق باب المندب".

 

اقرأ أيضا: معارك عنيفة في تعز ومسيّرة حوثية تقتل جنديا وتجرح 14 آخرين


وبحسب المصدر، فإن المعارك التي دارت على مدى 12 ساعة، أسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 70 من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح، في عزلة اليمن، بجبهة مقبنة، التي يقع فيها آخر مركز عملياتي للحوثيين في الريف الغربي من مدينة تعز، فيما لم يشر إلى أرقام الضحايا في صفوف القوات الحكومية.


من جانبه، أكد اللواء الركن خالد قاسم فاضل، قائد محور تعز (أعلى سلطة عسكرية بالمدينة)، أن العمليات العسكرية للجيش ستستمر في مختلف الجبهات حتى تحقيق كامل الأهداف المرسومة.
وتابع: "تضحيات الجيش والمقاومة ستخلد في الذاكرة الوطنية، وستكون فخرا لليمنيين جيلا بعد جيل".


ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق فوري من جماعة الحوثيين حول ما أورده الجيش في تعز.


ومنذ الأسبوع الماضي، تدور معارك عنيفة بين مسلحي الحوثي وقوات الجيش اليمني، بعد إطلاقه عملية عسكرية واسعة في الريف الغربي والجنوبي من محافظة تعز، فضلا عن القتال الذي يشهد المحور الشرقي منها، وتمكن وحدات حكومية من استعادة مناطق وطرق رئيسية كان يسيطر عليها الحوثيون.

التعليقات (0)