سياسة عربية

السعودية تكشف عن ضبط عصابة لتهريب الأموال والذهب

مجموع ما تم تهريبه من أموال بلغ 64 مليونا و860 ألف ريال (17 مليون دولار)، وكميات من الذهب يقدر وزنها بـ19 كيلوجراما- واس
مجموع ما تم تهريبه من أموال بلغ 64 مليونا و860 ألف ريال (17 مليون دولار)، وكميات من الذهب يقدر وزنها بـ19 كيلوجراما- واس

أعلنت السلطات السعودية، الأحد، عن ضبط عصابة أدانتها بتهريب أموال وكميات الذهب إلى خارج البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن النيابة العامة قولها؛ إنه "تمت الإطاحة بتشكيل عصابي منظم، امتهن جمع الأموال بطرق غير مشروعة وتهريبها للخارج".

وقالت النيابة، في بيان؛ "إن مجموع ما تم تهريبه من أموال بلغ 64 مليونا و860 ألف ريال (17 مليون دولار)، وكميات من الذهب يقدر وزنها بـ19 كيلوجراما".

وأشارت النيابة السعودية إلى صدور أحكام نهائية في حق المتهمين، تراوحت بين السجن لمدد يصل مجموعها إلى 64 عاما، وذلك بعد تحقيقات انتهت إلى توجيه الاتهام لأفراد التشكيل العصابي بغسل الأموال والرشوة.

 

اقرأ أيضا: كشف قضية فساد بالسعودية بـ3 مليارات دولار.. وتورط ضابط

 

 

كما صادرت السلطات ما يزيد عن مليون ريال (قرابة 500 ألف دولار)، كانت مع أحد الجناة عند شروعه في إنهاء إجراءات سفره لخارج البلاد، ومصادرة المركبات المستخدمة في الجريمة.


في حين حُكم على المتهمين المواطنين المشاركين في الجريمة بالمنع من السفر لمدة مماثلة لمدة سجنهم، وإبعاد المتهمين الأجانب عن البلاد بعد استيفاء مدة محكوميتهم.

التعليقات (0)