سياسة عربية

الحوثيون يستهدفون مطار أبها مجددا.. والتحالف: أحبطنا الهجوم

قال المتحدث باسم الحوثيين إنهم استهدفوا مطار أبها بطائرة مسيرة من نوع "صماد 3"- المسيرة نت
قال المتحدث باسم الحوثيين إنهم استهدفوا مطار أبها بطائرة مسيرة من نوع "صماد 3"- المسيرة نت

تضاربت الأنباء حول الهجوم الذي شنه الحوثيون، السبت، على مطار أبها السعودي، ففيما أكد "تحالف دعم الشرعية باليمن" وقوع الهجوم، إلا أنه قال إن قوات التحالف أحبطته ودمرت المسيرة الحوثية قبل الوصول إلى هدفها، في الوقت الذي أكد فيه الحوثيون أن الهجوم حقق إصابات دقيقة.

 

وذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين أن ما يسمى "سلاح الجو المسير" عاود، السبت، استهدافه لمطار أبها الدولي بعملية هجومية على هدف هام وحساس بطائرة من نوع "صماد 3".


ونقلت القناة عن المتحدث باسم القوات المسلحة (تابعة للحوثيين) العميد يحيى سريع أن الهجوم تم بطائرة من نوع صماد 3 استهدفت أهدافا هامة وحققت إصابات دقيقة.


وأكد سريع أن العملية تأتي رداً على "غارات العدوان وتصعيده العسكري وحصاره المتواصل على شعبنا"، وفق القناة.

 

من جهته قال المتحدث الرسمي باسم قوات "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العميد الركن تركي المالكي بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت، السبت، من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف مطار أبها الدولي".

 

وذكر الحوثيون أنهم قصفوا، الجمعة، مواقع عسكرية حساسة في مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد بخميس مشيط بـ3 طائرات مسيرة نوع قاصف2k.


كما شنوا، الخميس، عملية هجومية استهدفت مرابض الطائرات الحربية في المطار نفسه بـ4 طائرات مسيرة نوع صماد 3 وقاصف 2K.

 

اقرأ أيضا: "الحوثي" تعلن استهداف قاعدة خميس مشيط في السعودية

التعليقات (1)
الأكوان المتعددة
الأحد، 14-02-2021 11:12 ص
هذي ليست ضربة أو ضربات تشفي مافي الصدور إن لم تتركز الضربات علئ فريق الغورلاء خنفس المبسبس محمد سليمة ال سعو أو هوا شخصيا أو إخوة خالد أو جميع ما ذكرت هذة اللتي تشفي مافي الصدور