سياسة عربية

الحريري: جهود تشكيل الحكومة بلبنان لم تسفر عن تقدم

الحريري أكد موقفه بشأن تشكيل حكومة من 18 وزيرا جميعهم من الاختصاصيين- جيتي
الحريري أكد موقفه بشأن تشكيل حكومة من 18 وزيرا جميعهم من الاختصاصيين- جيتي

قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف، سعد الحريري؛ إن جهود تشكيل الحكومة مازالت متعثرة ولم تسفر عن تقدم حتى الآن.

 

جاء ذلك في تصريح له عقب لقائه بالرئيس ميشال عون، في قصر بعبدا شرقي بيروت.

 

وقال الحريري في تغريدات له على حسابه في تويتر": "تشاورتُ مع رئيس الجمهورية، وسأكمل التشاور ولا تقدّم في تشكيل الحكومة، ولكن شرحتُ له الفرصة الذهبيّة التي نحن فيها، وكلّ فريق يتحمّل مسؤوليّة مواقفه منذ اليوم".

 

وأضاف: "موقفي ثابت وواضح، هو حكومة من 18 وزيرا جميعهم اختصاصيون وهذا ما لن يتغير لدي".

 

وحول زيارته إلى فرنسا، أوضح الحريري أنه لمس "حماسا" لتشكيل الحكومة اللبنانية، مشيرا إلى أن "المشكلة تكمن في تأليف حكومة مكونة من اختصاصيين، ولذلك لا يمكن القيام بأي مهمة إصلاحية".

 

اقرأ أيضا: هل ينجح حراك الخارج بتشكيل الحكومة اللبنانية؟

 

والأربعاء، توجه الحريري إلى العاصمة الفرنسية باريس، والتقى الرئيس إيمانويل ماكرون، وتباحث معه الإشكاليات التي تعترض تشكيل الحكومة.

 

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، أن الحريري أجرى جولته الخارجية بحثا عن مظلة عربية ودولية لتشكيلته المرتقبة.

 

وكلف الرئيس اللبناني، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، سعد الحريري لتشكيل حكومة، الذي أعلن بعد شهرين من تكليفه عن تشكيله حكومة تتكون من 18 وزيرا من المختصين، وهو ما رفضه عون؛ متهما إياه بـ"التفرد" بتسمية الوزراء دون الاتفاق مع الرئاسة.

التعليقات (1)
الأكوان المتعددة
الجمعة، 12-02-2021 11:52 ص
يبقا لبنان بدون حكومة افضل من أن يحكمة محمد سليمة ال سعو وفوق هذا معة فريقة افتحو لهم باب الهجرة كلهم 3 مليون هاجر 10 مليون سوري وقفت علئ 3 مليون غير اليمن