سياسة دولية

ممثل الاحتلال بالإمارات: يجب مواجهة التهديد الإيراني المشترك

نائيه: التصريحات الإيرانية الإرهابية تجاه إسرائيل تسبب قلقا لنا ولجيراننا
نائيه: التصريحات الإيرانية الإرهابية تجاه إسرائيل تسبب قلقا لنا ولجيراننا

شدد رئيس ممثلية الاحتلال الإسرائيلي في الإمارات العربية المتحدة إيتان نائيه، على وجوب العمل من أجل مواجهة التهديد الإيراني المشترك.

وفي مقابلة له مع قناة "i24" الإسرائيلية، زعم نائيه أن "التهديد الإيراني هو تهديد مشترك لإسرائيل ودول أخرى، وهذا يعني أنه يجب علينا مواجهته الآن".

ورأى رئيس ممثلية الاحتلال، أنه "يجب على إسرائيل مواجهة التهديد الإيراني، لأنه يشكل قلقا لإسرائيل وجيرانها"، بحسب تعبيره.

وبشأن "التنسيق الأمني الإسرائيلي-الإماراتي"، ذكر أن "التهديد الإيراني هو تهديد مشترك لإسرائيل ودول أخرى".

واعتبر نائيه أن "سلوك إيران، والبرنامج النووي، والتصريحات الإيرانية الإرهابية تجاه إسرائيل، ووكلائها في المنطقة على الحدود مع إسرائيل.. كل ذلك يسبب قلقا لنا ولجيراننا، لذلك أكدت إسرائيل ورئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، أنه لن يتم تهديدنا مجددا، وهذا يعني أنه يجب علينا مواجهة هذا التهديد الآن".

وأعلنت أبوظبي وتل أبيب، بمباركة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الخميس 13 آب/ أغسطس 2020، في بيان رسمي، عن التوصل إلى "اتفاق السلام الإسرائيلي-الإماراتي"، تتويجا لعلاقات سرية وثيقة، امتدت على مدى الأعوام السابقة.

وفي وقت لاحق أعلنت أيضا مملكة البحرين عن تطبيع علاقاتها مع الاحتلال بتاريخ 11 أيلول/ سبتمبر 2020، كما أعلنت السودان عن تطبيع علاقاتها مع الاحتلال مساء الجمعة 23 تشرين الأول/ أكتوبر، وبتاريخ 10 كانون الأول/ ديسمبر 2020، أعلن عن التطبيع بين المغرب والاحتلال.

وتسبب إعلان تلك الدول عن التطبيع مع تل أبيب وتوقيع الاتفاقيات في البيت الأبيض مع الاحتلال برعاية واشنطن، في حالة غضب شعبي ورسمي وفصائلي فلسطيني، وأدانت القوى والفصائل والسلطة اتفاقيات التطبيع هذه، واعتبرت القيادة الفلسطينية اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال، خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية.

 

اقرأ أيضا: بايدن: لن نرفع العقوبات عن إيران قبل وقف تخصيب اليورانيوم


0
التعليقات (0)

خبر عاجل