سياسة عربية

وزير يمني سابق: عجز القيادة اليمنية جزء من عجز الرياض

محمد بن سلمان هادي - واس
محمد بن سلمان هادي - واس

كشف وزير النقل اليمني السابق، صالح الجبواني، عن تساؤلات في واشنطن بشأن بقاء القيادة اليمنية في السعودية وعدم عودتها للبلاد.

جاء ذلك في تغريدة نشرها الجبواني الذي يزور الولايات المتحدة برفقة نائب رئيس مجلس النواب اليمني، عبدالعزيز جباري، عبر حسابه على موقع "تويتر" مساء الأحد.  

وقال الوزير اليمني السابق إن الأمريكيين مستاؤون من الأداء السعودي، مضيفا أنهم "لا يتحدثون عن القيادة اليمنية إلا كجزء من العجز السعودي الشامل".

 

 

— Saleh Algabwani (صالح الجبواني) (@SAlgabwani) February 7, 2021

 

 

وأشار الجبواني إلى أن باحثا أمريكيا في واشنطن قال لنا: "من هي الشخصية القادرة على قيادة بلدكم في اللحظة الراهنة إذا كانت قيادتكم الحالية لا تريد العودة إلى اليمن؟"، متابعا بالقول: "كان السؤال مفاجئا ومحرجا لم نتوقعه أبدا".

ومنذ 20 كانون الثاني/ يناير الماضي، يجري نائب رئيس مجلس النواب اليمني، عبدالعزيز جباري، ووزير النقل السابق، الجبواني، المعروف عنهما بانتقادهما للأداء والسياسات السعودية والإماراتية التي تقوض السلطة الشرعية في البلاد.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن السبت، عن وقف دعم بلاده لعمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في الأراضي اليمنية.

فيما قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن أولوية إدارة بايدن وقف الحرب في اليمن، وحقوق الإنسان في السعودية، وذلك، وفق ما أكده في اتصال هاتفي مع نظيره السعودي، الأمير فيصل بن فرحان.

 

التعليقات (0)