اقتصاد دولي

تغريدة إيلون ماسك ترفع عملة "دوغكوين" أكثر من 50 بالمئة

قفزت عملة "دوغكوين" أكثر من خمسين بالمئة إلى 0.05798 دولار- جيتي
قفزت عملة "دوغكوين" أكثر من خمسين بالمئة إلى 0.05798 دولار- جيتي

ارتفعت عملة "دوغكوين" المشفرة، أكثر من 50 بالمئة خلال تعاملات الخميس، بعد ساعات قليلة من إعلان رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك دعمه له.

 

وقفزت عملة "دوغكوين" أكثر من خمسين بالمئة، الخميس، إلى 0.05798 دولار وفقا لبيانات على موقع كوينديسك لسلاسل الكتل والعملات المشفرة.

 

ونشر ماسك تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي" تويتر" أعلن فيها دعمه ل عملة "دوغكوين"، وذلك بعد يومين من إعلانه أنه سيبتعد عن موقع التواصل الاجتماعي "لبرهة"، وفقا لرويترز.

 

 

 

 

وتحمل "دوغكوين" شعارا يحمل نوع من أنواع الكلاب لذلك سميت "عملة الكلب"، ويتم اختصارها بالرمز DOGE، وهي عملة مشفرة ظهرت في 6 كانون الأول/ ديسمبر من العام 2013، و، ويتم تداولها كباقي العملات المشفرة المعروفة كالبيتكوين والايثريوم.

 

ومن أهم فوارق هذه العملة عن باقي العملات المشفرة الأخرى هي سرعة إنتاجها في المراحل الأولى، فلا تحتاج إلى خوادم خاصة لإنتاجها. كما ليس لها حد أقصى للإنتاج، ولكن تم تحديد إنتاجها سنويا بما يعادل 5 مليار وحدة.

 

وأدت تغريدات ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، بشأن بعض الشركات والعملات المشفرة إلى ارتفاع أسعارها في الأسابيع الماضية. وقفزت أسهم شركات جيم ستوب وإتسي وسي.دي بروجكت بعد تعليقات على حسابه في تويتر بشأنها.

 

والأسبوع الماضي، تسبب وضع ماسك وسم "#بتكوين" على حسابه في تويتر إلى أن ترتفع أكثر العملات المشفرة شعبية في العالم الجمعة الماضية. وأزال الوسم منذ ذلك الحين.

في غضون ذلك، تشهد العملة المشفرة المنافسة الإيثريوم فورة تسجيل مستويات قياسية إذ يشتريها المستثمرون قبل تدشين العقود الآجلة لها في بورصة شيكاجو التجارية الأسبوع القادم.

وتكسب العملات المشفرة الزخم مع إقبال المزيد من المستثمرين العاديين عليها. وعزز هذا الحماس إجمالي القيمة السوقية لجميع العملات المشفرة لتزيد على تريليون دولار لأول مرة في مطلع كانون الثاني/يناير.

 

التعليقات (0)