سياسة عربية

العثور على ناشط معروف بمعارضته لحزب الله مقتولا في لبنان

لبنان لقمان سليم - تويتر
لبنان لقمان سليم - تويتر

أفادت وسائل إعلام لبنانية، الخميس، بعثور قوات الأمن على الناشط البارز لقمان سليم، مقتولا عقب ساعات من اختفائه، جنوب البلاد.

وسليم (58 عاما) ناشط لبناني شيعي بارز، وأحد أبرز المعارضين لحزب الله.

 

ولم تعلن أي جهة عن تبنيها للاغتيال، ولم تصدر أي اتهامات رسمية أو من عائلته لأي جهة بمسؤوليتها عن الحادثة. 

 

وقالت مصادر أمنية لوسائل إعلام محلية: "تم العثور على لقمان سليم مقتولا داخل سيّارة مستأجرة في منطقة الزهراني (جنوبا)، والجثة مصابة بطلقات نارية"، دون تفاصيل أكثر.

 

اقرأ أيضا: اغتيال مصور لبناني أمام منزله ومطالبات بالتحقيق (شاهد)

ويأتي الحادث عقب ساعات على اختفاء لقمان سليم، لدى عودته من زيارة منزل صديقه في إحدى قرى جنوب لبنان، وفق شقيقته رشا سليم عبر حسابها على "فيسبوك".

وقالت رشا مساء الأربعاء: "لقمان شقيقي لا يجيب على هاتفه منذ أكثر من خمس ساعات (..) أرجو مساعدتي لمعرفة مكانه"، ما دفع مغردين عبر منصات التواصل، إلى إطلاق هاشتاغ بعنوان (أين_لقمان_سليم؟).



 

الداخلية اللبنانية

 

من جانبه، علق وزير الداخلية اللبناني، العميد محمد فهمي، على واقعة الاغتيال في تصريحات لموقع "إم تي في" اللبناني، بأن "ما حصل اليوم لجهة قتل الناشط لقمان سليم إنما يشكل جريمة مروعة ومدانة".

وأضاف فهمي: "أجريت منذ الصباح اتصالات مع قادة الأجهزة الأمنية لمتابعة تداعيات اغتيال الباحث والناشط السياسي لقمان سليم".

 

 

 

وأعلن الطب الشرعي اللبناني، أن "جثة لقمان سليم مصابة بخمس طلقات نارية، ولم يعثر مع الجثة على أي بطاقة تعريف".

وقال النائب العام الاستئنافي في الجنوب، القاضي رهيف رمضان، إنه "تم نقل جثة الناشط لقمان سليم، إلى مستشفى صيدا الحكومي، بعدما أنهى الطبيب الشرعي الدكتور عفيف خفاجة الكشف عليها، وتبين أنها مصابة بخمس طلقات نارية، أربعة في الرأس وواحدة في الظهر، في وقت تتواصل التحقيقات فيه لكشف ملابسات الجريمة".

 

تيار المستقبل

 

بدوره، أدان تيار المستقبل، في بيان، اغتيال لقمان سليم، محذرا من ما سماه "مخاطر العودة إلى مسلسل الاغتيالات واستهداف الناشطين". 

 

وأصد التيار بيانا اعتبر فيه أن اغتيال لقمان سليم "جريمة مدانة ‏برسم الدولة والقوى المحلية المعنية بأمن القرى الجنوبية".


وتابع البيان: "‏إننا في تيار المستقبل إذ نستنكر بأشد عبارات الاستنكار هذه الجريمة النكراء، ‏ونحذر من مخاطر العودة إلى مسلسل الاغتيالات واستهداف الناشطين، نطالب ‏الجهات المختصة الأمنية والقضائية الشرعية بإجلاء الحقيقة بأسرع وقت".

 

نجل نصر الله


وتداول نشطاء تغريدة لنجل الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني،كتب فيها عبر "تويتر": "خسارة البعض هي في الحقيقة ربح ولطف غير محسوب"، مرفقا عبارة: "بلا أسف".


وبعد الجدل الذي أثارته تغريدته، نشر نصر الله نفيا، أن تكون تغريدته تتعلق بالحادثة.

 

وقال: "مهلاً يا 3 مليون كونان، التغريدة لا علاقة لها بما يحدث. شوية وعي".


 

 

 
2
التعليقات (2)
فراس
الخميس، 04-02-2021 04:21 م
حسن الحشاش ، زعيم المقاومة ، هو خادم اسرائيل الأول في لبنان.
احمد
الخميس، 04-02-2021 11:35 ص
كالمعتاد الاوامر ايرانيه و التنفيذ من احد اذرعها كل يوم يقتل العشرات في العراق من سنه العراق بهذا الاسلوب

خبر عاجل