اقتصاد دولي

هذا ما جنته الصين من بيع الكمامات للعالم في 2020

الصين أول دولة في العالم تتعافى بصورة متسارعة رغم بروز الفيروس بداية من عندها- جيتي
الصين أول دولة في العالم تتعافى بصورة متسارعة رغم بروز الفيروس بداية من عندها- جيتي

رغم اتهام غالبية في العالم الصين بأنها المسؤولة عن بداية تفشي وباء كورونا، بعد اكتشاف بدايات الفيروس في مدينة يوهان، إلا أن ذلك لم يمنع دول العالم من استقبال منتجاتها من الكمامات والتي جنت من ورائها مصانعُ البلاد أرباحا كبيرة مقارنة بدول أخرى تسبب الوباء بخسارات مضاعفة لاقتصادها.

 

وأصدرت الصين أكثر من 220 مليار كمامة العام الماضي، وفق ما أفادت وزارة التجارة الجمعة، أي ما يعادل 40 كمامة لكل شخص خارج الصين في ظل ارتفاع الطلب على المعدات الواقية بشكل كبير جراء تفشي كوفيد-19.

وبات جني ملايين الدولارات مقابل الكمامات محركا أساسيا لصادرات الصين بعدما جمد كوفيد-19 النشاط الاقتصادي تقريبا مطلع 2020 وأثّر سلبا على النمو.

وقال نائب وزير التجارة الصيني كيان كمينغ للصحافيين الجمعة، إنه إضافة إلى الكمامات، صدّرت الصين 2,3 مليار قطعة من معدات الوقاية ومليار وحدة من معدات فحص كوفيد-19 العام الماضي.

 

اضافة اعلان كورونا
وأفاد مسؤول في الجمارك مطلع الشهر الجاري بأن قيمة شحنات الكمامات وحدها بلغت 340 مليار يوان (52,6 مليار دولار).

وكانت الصين، حيث ظهر كوفيد-19 أول مرة أواخر العام 2019، أول دولة في العالم تتعافى بعدما فرضت تدابير إغلاق صارمة وإجراءات لاحتواء الفيروس.

لكن المسؤول في وزارة التجارة تشو شيجيا قال إن الصين لا تزال تواجه بيئة "صعبة ومعقدة في ما يتعلق بالتجارة الخارجية والاستثمار هذا العام".

2
التعليقات (2)
قاطعوا فرنسا....
السبت، 30-01-2021 12:54 م
وطبعا الكمامات الصينيه هى والعدم سواء ...فين قطن مصر وصناعه الغزل والنسيج...اقتصاد مصر ياتى من القروض وبيع ممتاكات مصر وهذا سيسمح للتدخل الاجنبى ...قريبا سنتشر العصابات والسرقه قد تقود الى حرب اهليه وتقسيم مصر..هذا ذنب الدكتور مصر...اشرب ياشعب اهبل
عبدالله المصري
الجمعة، 29-01-2021 09:59 م
قمة المهزلة و السخرية المرة عندما كان سوسو الصهيوني يرسل مساعدات طبية للصين و غيرها بينما الأطباء و المصريين يموتون من نقص المعدات الطبية و مازال و آخرها الأكسجين