سياسة عربية

غضب وتمزيق صور للأسد بالسويداء والنظام يتحرك.. تفاصيل

الغضب اشتعل إثر اتصال هاتفي جمع الرئيس الروحي لطائفة الدروز، حكمت الهجري، مع ضابط في النظام- جيتي
الغضب اشتعل إثر اتصال هاتفي جمع الرئيس الروحي لطائفة الدروز، حكمت الهجري، مع ضابط في النظام- جيتي

شهدت محافظة السويداء، جنوب سوريا، حالة غضب عارم، دفعت ناشطين إلى تمزيق صورة لرئيس النظام، بشار الأسد، وهو ما أعقبه تحرك لإنهاء الأزمة.

 

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن الغضب اشتعل إثر اتصال هاتفي جمع الرئيس الروحي لطائفة الدروز، حكمت الهجري، مع ضابط في النظام، بشأن مصير معتقل.

 

لكن الضابط، ويدعى "لؤي العلي"، رفض التعاون مع "الهجري" ووجه إهانات له، ما أثار غضبا في أوساط أتباع الطائفة، التي تتركز في المحافظة.

 

ولفت موقع "السويداء 24" إلى وجود احتقان بالفعل إزاء الاعتقالات التعسفية وعدم كشف مصير المعتقلين، وثارت حالات توتر في المحافظة، يتطور في بعض الحالات لرد أقارب المعتقلين بخطف ضباط وعناصر من الأجهزة الأمنية.

 

 

اقرأ أيضا: أنباء عن اعتزام روسيا تشكيل جسم عسكري بالسويداء

 

— Rami Assaf (@R__Assaf) January 28, 2021

 

وفي وقت متأخر من مساء الأربعاء، أفاد المصدر ذاته بأن وفدا من مسؤولي محافظة السويداء في النظام أجرى زيارة إلى منزل "الهجري"، في محاولة لتهدئة حالة التوتر، واستيضاح الوضع.

وأوضح المصدر ذاته أن الوفد ضم محافظ السويداء، وأمين فرع حزب "البعث" بالمحافظة، وقائد شرطتها، وشخصيات.

وأكد المصدر أن الاجتماع حضره عدد من ممثلي الفصائل المحلية والعائلات، الذين اعتبروا زيارة مسؤولي المحافظة غير كافية، مطالبين باعتذار رسمي من السلطة، واتخاذ إجراءات لتغيير رئيس فرع الأمن العسكري في المنطقة الجنوبية.

وحذر الحاضرون وفد المسؤولين من اللجوء إلى تصعيد الموقف في حال لم تتداركه السلطة بشكل فوري وتتخذ الإجراءات المناسبة لتهدئة حالة التوتر في المحافظة، مؤكدين على أن الإساءة اللفظية التي وجهها رئيس فرع الأمن العسكري أثارت غضبا واسعا.

التعليقات (1)
مسلم
الخميس، 28-01-2021 03:25 م
مو عاساس حامي الاقليات ؟