سياسة دولية

البنتاغون يقلد سفير قطر بواشنطن وسام الخدمة المتميزة

مشعل لعب دورا فعالا ورئيسيا في التخطيط وإطلاق الحوار الاستراتيجي بين دولة قطر وأمريكا- قنا
مشعل لعب دورا فعالا ورئيسيا في التخطيط وإطلاق الحوار الاستراتيجي بين دولة قطر وأمريكا- قنا

قلدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" سفير قطر في واشنطن، الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني، وسام وزارة الدفاع للخدمة العامة المتميز.

 

وبحسب موقع وزارة الخارجية القطرية، فإن هذا الوسام يعتبر من أرفع الأوسمة التي تمنحها الولايات المتحدة لمسؤولين أمريكيين ومسؤولين في حكومات الدول الصديقة.

 

وقام السفير روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي الأمريكي، بتسليم الوسام للشيخ مشعل بن حمد آل ثاني، سفير دولة قطر لدى أمريكا.

 

ومنح هذا الوسام في السابق لرؤساء الولايات المتحدة السابقين: باراك أوباما، جورج دبليو بوش، وبيل كلينتون، وغيرهم من الشخصيات البارزة.

 

وأثنت الدفاع الأمريكية على "المساعدة الكبيرة التي قدمها السفير للمسؤولين الأمريكيين الذين سافروا طوال الفترة من تموز/ يوليو 2018 إلى كانون الأول/ ديسمبر 2020 إلى الدوحة، لعقد الاجتماعات مع ممثلي طالبان".
 

1
التعليقات (1)
محمد علي
الأربعاء، 20-01-2021 07:38 م
لا يوجد مستحيل ،،، نطالب نحن شعوب الامة العربية و الاسلامية و الذي يبلغ تعدادنا ربع سكان هذا الكوكب ،، ان يحل مجلس الامن و ان يشرع لقانون دولي يفرض و بالقوة قانون اجراء انتخابات برلمانية و رئاسية تحت اشراف لجان شعبية محلية من كل الدولة التي يجري بها الانتخابات بلاضافة الى مراقبيين امميين منتخبين من كل دولة ،،، و ،، نقل مقر الامم المتحدة الى اصغر و افقر دولة في قارة افريقيا ،،، و ،،، افتتاح مقرات متابعة و افرع للامم المتحدة في جميع الدول الاعضاء ،،،، و ان لم تنفذ هذه المطالب بغضون سنة من الان ،،، ينفذ هذا القانون و التشريع محليا في المدينة المنورة لتصبح العاصمة العربية الاسلامية لعالمنا الاسلامي بنفس الشروط ما طرح اعلاه بلاضافة الى تكوين مجلس اعلى اسلامي للتشريع و الديقراطية لصياغة القوانين و الدستور ،،، و مجلس تنفيذي مكون من مراقبيين مسلمين عالميين . هذا ليس حلم ،، هذه مطالب و يجب ان تنفذ بالتي هي احسن. ارجو النشر