سياسة عربية

نائب أردني يطفئ سجائره بمقعده في البرلمان (صور)

قبل ثلاثة أيام منح 88 نائبا حكومة رئيس الوزراء بشر الخصاونة الثقة- موقع مجلس النواب الأردني
قبل ثلاثة أيام منح 88 نائبا حكومة رئيس الوزراء بشر الخصاونة الثقة- موقع مجلس النواب الأردني

أثار نائب في البرلمان الأردني جدلا واسعا، بعد تداول صور خلال إطفائه أعقاب سجائره في المقعد المخصص له تحت قبة المجلس.

 

وتداول ناشطون صورا تظهر تلفا في المقعد تسبب به النائب الذي لم يكترث بممتلكات المجلس، بحسب ناشطين.

 

وطالب ناشطون بكشف هوية النائب الذي التقطت الصور له من الخلف، والتشهير به والدعوة إلى محاسبته، أو معاقبته بتجميد العضوية، لأن القانون يمنحه حصانة من الملاحقة حاليا.

 

وتنص القوانين في الأردن على أنه "لا يجوز خلال دورة انعقاد المجلس ملاحقة عضو البرلمان جزائيا، أو اتخاذ إجراءات جزائية أو إدارية بحقه أو إلقاء القبض عليه أو توقيفه إلا بإذن المجلس، باستثناء حالة الجرم الجنائي المشهود، وفي حالة القبض عليه بهذه الصورة يجب إعلام المجلس بذلك فورا".

 

واعتبر ناشطون أن هذا المشهد يعكس الصورة الحقيقية للنواب الذين يمثلون الشعب داخل المجلس، والذين وصلوا بفضل قانون الانتخابات "المجحف".

 

وتُتهم الحكومة الأردنية من قبل ساخطين بإيصال جل الأسماء الفائزة بانتخابات المجلس، وذلك بهدف تمرير مشاريع قوانينها التي ستلاقي غضبا شعبيا واسعا.

 

وقبل ثلاثة أيام، منح 88 نائبا حكومة رئيس الوزراء بشر الخصاونة الثقة، من أصل 130 نائبا، وهو ما يشكل أغلبية كبيرة.

 

 

 

 

التعليقات (12)
جبر
الأربعاء، 20-01-2021 02:23 ص
هذول. من يمثلونا. ونعتقد انهم. جهاز رقابي علي الحكومه. ويشعون القوانين. المفرو. يتم. محتكمتهم. الذي. دخن ويلي صور. لنهم. نواب فاسدين.
د. محمد البواليز
الأحد، 17-01-2021 07:41 م
قانون الانتخاب المعوق فهو قانون أصم واعور واعرج اوصل بعض النواب ، نائب لا يسمع ولا يرى ولا يتحرك بحرية كما القانون الذي اوصلة كما أن المجلس لايمثل الأردنيين ونسبة الاقتراع المعلن عنها غير دقيقة وعليه يستوجب حلة وتعديل قانون الانتخاب الحالي
محمد حامد مومني
الأحد، 17-01-2021 06:37 م
طعقولوصىنا بالرقي الى هذا الحد
Menwer Qtefan
الأحد، 17-01-2021 01:57 م
هذه هي النوعيه التي أنتجها قانون الانتخابات الحالي وفوق ذلك لم يصوت على هذا البرلمان الفاشل الا ثلاثون بالمائه نواب لأنفسهم فقط حيث كان رد رئيس الوزراء عليهم رداً باهتا يليق بهم لأنه يعرفهم جيداً جعجعه على الفاضي
محمد يعقوب
الأحد، 17-01-2021 03:52 ص
هكذا نواب لهكذا مجلس!!! ألحكومة تريد نواب بصيمين، يبصموا على كل ما تريده الحكومة. وهذا هو النائب الذى يطفىء السيجارة بمقعده. إدعو له وللحكومة بالنصر والإستمرار بعضوية المجلس حتى يوم يبعثون.

خبر عاجل