سياسة عربية

ابن سلمان يشيد بالمصالحة ويدعو للوحدة لمواجهة التحديات

ابن سلمان  واس
ابن سلمان واس

دعا ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان إلى توحيد الجهود بمنطقة الخليج لمواجهة التحديات التي تحيط به، مشيدا بجهود المصالحة مع قطر.

وقال ولي العهد السعودي، في كلمة له خلال القمة الخليجية التي عقدت بمدينة العلا شمال المملكة، "إننا ننظر ببالغ الشكر والتقدير لجهود رأب الصدع التي سبق أن قادها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد -رحمه الله- واستمر بمتابعتها صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد".


وأضاف أن هذه الجهود تضعنا " أمام مسؤولية دعوة المجتمع الدولي للعمل بشكل جدي لوقف تلك البرامج والمشاريع المهددة للسلم والأمن الإقليمي والدولي".


وشدد ابن سلمان، أن "هذا الكيان تم تأسيسه استناداً إلى ما يربط بين دولنا من علاقة خاصة وقواسم مشتركة متمثلة بأواصر العقيدة والقربى والمصير المشترك بين شعوبنا".


وأضاف: "عرفاناً لما قدماه من أعمال جليلة عبر عقود من الزمن في دعم مسيرة المجلس المباركة؛ فقد وجه خادم الحرمين الشريفين بتسمية هذه القمة بمسمى (قمة السلطان قابوس والشيخ صباح) سائلين المولى -عز وجل- لهما الرحمة والمغفرة".

 

 


وفي كلمة له، أشاد أمير دولة بجهود المصالحة الخليجية، ودعا إلى مزيد من التعاون بين دول المنطقة. 

 

 

التعليقات (1)
فلسطيني "فاهملكم منيح"
الثلاثاء، 05-01-2021 02:32 م
تفووووووووو على النفاق والعبودي المزدوجة ... ما أنتم إلا عبيد تحت صرماية إبن الصهيونية كوشنر اللي ساكن جنبي ... أم هي البدونة التي جابت أجلنا...؟ تفوووووو