سياسة عربية

بن جاسم: يجب تجنب الشطحات التي يدفع تكاليفها المواطن الخليجي

حمد بن جاسم: يجب أن نعمل على أن نتعايش بكل الود والمسؤولية- جيتي
حمد بن جاسم: يجب أن نعمل على أن نتعايش بكل الود والمسؤولية- جيتي

قال رئيس الوزراء القطري الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، إن المصلحة الخليجية يجب أن تكون في مقدمة أولويات القادة السياسيين في الخليج.


وقال بن جاسم في تغريدة على صفحته بموقع "تويتر": "هناك مصلحة لأهل الخليج، يجب أن يحافظ عليها القادة المؤتمنون، ويبنوا على أساس ما بناه الرعيل الأول، وأن يكون الصدق والمصلحة الخليجية في مقدمة أولوياتهم، هذا ما نريد منهم".

وتابع: "يجب أن نعمل على أن نتعايش بكل الود والمسؤولية، وأن نتجنب الشطحات التي يدفع تكاليفها المواطن الخليجي في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والإعلامية والاجتماعية".


وأعرب عن تمنياته بأن "تكون السنة القادمة سنة خير وسلام، وتكون هناك بشرى حقيقية وعن قناعة صادقة، كي تلتئم اللحمة الخليجية لتضميد الجراح بدلا من زيادتها".

 

وتلتئم في الخامس من كانون الثاني/ يناير الجاري قمة دول مجلس التعاون الخليجي، وسط تفاؤل بقرب حل الأزمة الخليجية.

 

وترجح أوساط سياسية عربية ودولية أن تشهد القمة توقيعا بالأحرف الأولى على وثيقة مبادئ لإرساء أسس جديدة لمصالحة قطرية مع دول الحصار، أو مع السعودية بمفردها كخطوة أولى.

 

2
التعليقات (2)
عبدالله السعيد
الجمعة، 01-01-2021 02:21 م
هذه ليست شطحات فقط بل جنون مسعور و خاصة من زبلة سارق عزبة أبوظبي و ابو منشار
محمد علي
الجمعة، 01-01-2021 11:03 ص
المواطن الخليجي؟ الا لعنة الله عليك و على الخليج برمته ،،، باستطاعة قطر اللعنة او باستطاعتك انت انت تنقذ المسلمين في الوطن العربي بل الاسلامي ،،، يا ح ي و ا ن ،،، هل تعلم بان هناك اطفال و اسر و ارواح بريئه باتت في العراء بل في البرد و مياه الامطار و الوحل ،،، جائعة ،،، هل تعلم يا حيوان انت و امثالك من الخليج الثري بنهب اموال و ثروات المسلمين التي تدعو بانكم منهم ،،، انت مجرد كما اسلفت ح ي و ا ن ات ،،، الرجاء النشر

خبر عاجل