سياسة عربية

"الحوثي" تجدد مبادرتها لمبادلة أسرى سعوديين بـ"معتقلي حماس"

كان زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي قدّم هذه المبادرة للمرة الأولى في آذار/ مارس الماضي- الأناضول
كان زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي قدّم هذه المبادرة للمرة الأولى في آذار/ مارس الماضي- الأناضول

جدّدت جماعة أنصار الله "الحوثي" مبادرتها بدعوة السعودية إلى الإفراج عن معتقلين فلسطينيين تتهمهم بالانتماء إلى حركة "حماس"، مقابل إطلاق الجماعة سراح طيارين سعوديين أسرى لديها.

 

وقالت جماعة الحوثي في تصريح لرئيس لجنة شؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى: "أكدنا للطرف الآخر أن الطيارين السعوديين لن يخرجا من السجن إلا مقابل الأسرى الفلسطينيين في السعودية".

 

وكان زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي قدّم هذه المبادرة للمرة الأولى في آذار/ مارس الماضي، وهو ما رحبت به حركة "حماس".

 

وذكر المتحدث باسم جماعة الحوثيين محمد عبد السلام إن "العرض يندرج ضمن التضامن العملي مع الشعب الفلسطيني".

 

وقوبلت الخطوة الحوثية بتباين في الآراء، إذ كان لافتا الانتقاد الشديد لها من قبل كتاب فلسطينيين، اعتبروا أن الجماعة المتمردة في اليمن هدفها "الاستعراض" باسم القضية الفلسطينية.

 

وفي آب/ أغسطس الماضي، أعادت السعودية تحريك ملف المعتقلين، الذي يضم زهاء 60 معتقلا فلسطينيا وأردنيا، علما بأن السلطات أفرجت عن عدد منهم خلال الشهور الماضية.
 

يشار إلى أن حركة "حماس" خاطبت السعودية عدة مرات، وأدخلت وسطاء من أجل الإفراج عن المعتقلين الأردنيين والفلسطينيين، والذين أضافت الرياض لملفهم بعض السعوديين.

 

ويتوزع المعتقلون على أربعة سجون سياسية في السعودية (الحائر بالرياض، ذهبان في جدة، شعار في أبها، وسجن الدمام السياسي).

التعليقات (2)
طارق الجزائري
الخميس، 31-12-2020 10:55 ص
الاخ محمود حجاج......انا معك ان الشيعة المجوس عبدة النار يتاجرون بالدين وبالقضية الام للمسلمين...وكذلك لا ننسى ال سلول المجرمين الذين اذلوا وسجنوا الدعاة والمشائخ "فك الله اسرهم"منهم الشيخ العلوان..وخالد الراشد..الشيخ الطريفي..والشيخ سلمان العودة..والشيخ موسى الشريف..والشيخ ال زعير..والعلامة الخضير وووووو.....كذلك لال سلول باع في النفاق ومتاجرتهم بالدين كما كان جدهم عبد الله ابي ابن سلول....ايران والسعودية خونة الدين والاوطان...لا ننسى ما فعلوه باخواننا في سوريا واليمن ودمروا حلم الشعب المصري في التحرر من العسكر بقيادة ابن اليهودية.
محمود حجاج
الخميس، 31-12-2020 08:38 ص
الشيعة من أقذر الناس الذين يتاجرون بالدين. وما "فيلق تحرير القدس" الذي دمر سوريا منا ببعيد.